الجمعة 17/مايو/2024

زعارير: الهجمة على الشيخ جراح تستدعي وقف التطبيع والتنسيق الأمني

زعارير: الهجمة على الشيخ جراح تستدعي وقف التطبيع والتنسيق الأمني

أكد النائب باسم زعارير أن هجمة الاحتلال المسعورة على أهالي الشيخ جراح تستدعي وقف التطبيع والتنسيق الأمني.

وشدد زعارير على أن المطلوب فلسطينيًّا وعربيًّا وقف كل أشكال الاتصالات مع الاحتلال، ووقف التطبيع، وتقديم شكوى لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى جانب دعم صمود أهالي القدس عامة وأهالي الشيخ جراح خاصة.

وأوضح أن الهجمة على حي الشيخ جراح منظمة يشترك فيها المستوطنون وأجهزة أمن الاحتلال والقضاء الإسرائيلي بإشراف حكومة الاحتلال، التي تهدف إلى تهجير أهالي الحي والاستيلاء عليه وتهويده.

وأشار إلى أن أهالي الشيخ جراح يدافعون عن حيّهم ومساكنهم بصدورهم العارية أمام المستوطنين وقوات الاحتلال المدجّجين بالسلاح الذين يعتدون على الجميع بمن فيهم النساء والأطفال.

وتواصل قوات الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتها في حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة، والتي طالت الأهالي والنشطاء والصحافيين.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل حي الشيخ جراح، وحاصرت محيط عائلة سالم المهددة بالإخلاء من منزلها، وطوّقتها بسواتر حديدية.

من جانبها، قالت حركة حماس: إنّ هجوم قطعان المستوطنين يسوقهم المدعو “بن غفير” على أهلنا في حيّ الشيخ جرّاح في جنح الليل هو عدوان سافر ولعب بالنار في القدس، التي تشتعل من أجلها كل فلسطين نصرة بكل ما تملك.

وحذرت الحركة الاحتلالَ من مغبة الاستمرار في هذا التغول، الذي هو بمنزلة عبث في صواعق التفجير التي لن تنفجر إلا في وجهه.

ودعت أبناء شعبنا وخاصة أهلنا في القدس إلى النفير لنصرة وغوث أهلنا في حيّ الشيخ جرّاح ولتكن كل مدن وقرى الضفة والقدس ميدان مواجهة مع الاحتلال الغاشم ومستوطنيه الجبناء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...