عاجل

السبت 27/يوليو/2024

حملة تبرعات بالأردن تقديرًا لتضحيات غزة

حملة تبرعات بالأردن تقديرًا لتضحيات غزة

أعلنت جمعية رجال الأعمال الأردنيين، اليوم الأحد، إطلاق حملة تبرعات مالية؛ “لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ودعت الجمعية، في بيانٍ صحفي، ما سمته “مجتمع الأعمال” إلى “المساهمة في الحملة؛ تقديرًا للتضحية الكبيرة التي يقدمها إخواننا في فلسطين الأبية في الدفاع عن المقدسات الدينية وحقهم في وطنهم، وتعزيزًا لدور القطاع الخاص في مساندة القضية الفلسطينية”.

وأكدت أن “ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتخويف من قوات الاحتلال الصهيوني هو امتداد لمعاناة امتدت لسنوات عديدة، عكست قصة كفاح عظيمة للشعب الفلسطيني الصامد والشامخ”.

وأشارت إلى أنَّ “القضية الفلسطينية قضية عربية، يجب علينا جميعا الدفاع عنها بجميع الوسائل والطرق المتاحة”.

ودانت “رجال الأعمال الأردنيين”، باسم “مجتمع الأعمال” الأردني، “العدوان الإسرائيلي السافر على الأهل في قطاع غزة، وما نتج عن ذلك من آثار تدميرية وخسائر في الأرواح”.

وطالبت بـ”باتخاذ موقف واضح وحاسم لوقف هذه الاعتداءات”، داعية المجتمع الدولي إلى “تحمل المسؤولية، والتعاون في سبيل إيقاف هذه الاعتداءات والانتهاكات المستمرة، ووضع حد لهجمات قوات الاحتلال التخريبية”.

في سياق متصل، قال قائد “قوة المستشفى الميداني الأردني” في غزة، العقيد صادق بني نصر، الأحد: إن “المستشفى جاهز بجميع كوادره الطبية والتمريضية للتعامل مع أي حالة تراجِع المستشفى”.

وأكّد بني نصر، في بيان مقتضب، وجود “مخزون كافٍ من الوقود والمولدات لإدامة العمل في المستشفى”.

وتتواصل، منذ عصر الجمعة، غارات طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي على مناطق متفرقة بقطاع غزة، في حين زعم جيش الاحتلال أنه ينفذ عملية (عدوان) عسكرية ضد أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي”، تحت عنوان “الفجر الصادق”.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ بدء عدوان الاحتلال وحتى اللحظة، إلى 31 شهيدًا، إلى جانب إصابة نحو 265 آخرين بجراح متفاوتة، وفق إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات