الإثنين 30/سبتمبر/2024

متطرفون يهود يعتدون لفظيًّا على عائلة دوابشة

متطرفون يهود يعتدون لفظيًّا على عائلة دوابشة

ذكرت مصادر إعلامية عبرية أن جلسة محاكمة قاتل عائلة دوابشة شهدت اليوم الأربعاء (2-3)، مشادات كلامية بين عائلتي دوابشة وجماعات يهودية مؤيدة للمتهم الرئيس بحرق العائلة الفلسطينية “عميرام اوليئال”.

وبدأت اليوم الأربعاء، في المحكمة “المركزية” التابعة لسلطات الاحتلال الصهيوني في مدينة اللد المحتلة، وسط الداخل المحتل عام 48، محاكمة المتطرف اليهودي عميرام اوليئال، المتهم بحرق عائلة دوابشة الفلسطينية في صيف العام 2015، وسط حضور مكثف من شرطة الاحتلال.

وأفاد موقع “واللا العبري” أن جلسة المحاكمة “جرت خلف أبواب مغلقة”، وشهدت مشادات بين عائلتي دوابشة وبين المتهم ومناصريه من المتطرفين اليهود، حيث تدخلت الشرطة الإسرائيلية، وأخرجت اثنين من أقارب دوابشة خارج قاعة المحكمة.

من جانبها، شكّكت عائلة دوابشة بـ”عدالة المحكمة الإسرائيلية”، مشددة على أنه كان من الأولى على دولة الاحتلال “منع المتطرفين اليهود من ارتكاب جريمتهم بحرق العائلة”.

وتأتي جلسة اليوم بعد أن أكد تقرير طبي إسرائيلي عدم معاناة المتهم الرئيس اوليئال من أي أمراض نفسية أو عقلية، خلافًا لزعم فريق الدفاع عنه.

وأوضحت لائحة الاتهام بأن عميرام ومتهمًا آخر “ارتكبا جريمة قتل وتآمرا على ذلك، بهدف إحداث مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال ومنع إخلاء مستوطنات”، بالإضافة لتوجيه “العضوية في منظمة إرهابية، وثلاث تهم بالقتل، والتخطيط لتنفيذ الهجوم”.

وفي السياق ذاته، قال العضو العربي في برلمان الاحتلال الـ”كنيست”، باسل غطاس، إن “المحكمة المركزية منعت دخول المتضامنين والصحفيين بزعم أن أحد المتهمين في حرق عائلة الدوابشة قاصر”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...