الأحد 01/سبتمبر/2024

الاحتلال يعتقل 21 مواطنا بأنحاء الضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 21 مواطنا بأنحاء الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 21 مواطنًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، فيما دارت مواجهات في بعض الأحياء.

وأقرّ جيش الاحتلال في بيان له، باعتقال قواته لـ 14 فلسطينيًا في الضفة الغربية، بزعم أنهم “مطلوبون” على خلفية ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأضاف البيان أن جيش الاحتلال صادر أموالًا خلال حملة دهم وتفتيش نفّذها في بلدة عصيرة الشمالية شمالي نابلس (شمال القدس المحتلة)، بدعوى علاقتها بالفصائل الفلسطينية.

وفيما أعلن بيان جيش الاحتلال 14 مواطنًا، فقد رصد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” اعتقال 7 مواطنين آخرين، ليبلغ عددهم 21 مواطنًا في الضفة والقدس.

قلقيلية
فقد اندلعت فجرًا مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية؛ حيث اعتقلت أربعة مواطنين بينهم سيدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا أحياء مختلفة من المدينة، في حين اندلعت مواجهات تركزت في شارع نابلس حيث أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية باتجاه المواطنين بكثافة.

وأشارت إلى اعتقال شقيقين ووالدتهما بعد مداهمة منزلهم في المدينة وهم: محمود نائل موافي، وقاصي نائل موافي، ووالدتهما.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون ودارت مواجهات فيها، واعتقلت وحدة من المستعربين الشاب ثائر خالد بدوان، وانتشرت على مداخل البلدة.

نابلس
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة مواطنين جلهم أسرى محررون من بلدة عصيرة الشمالية، ومن المحسوبين على حركة حماس.

وأفادت مصادر متطابقة أن المعتقلين هم الأسير المحرر محمد عمر الشولي، والشيخ بدر حمادنة، وبراء جرارعة، وعمرو حمادنة، كما أجرت تفتيشا في منازل بالبلدة.

سلفيت
وفي سلفيت، أفاد مراسلنا نقلا عن مصادر حقوقية باعتقال المواطنين علي ماهر القاضي، ومحمد مفيد زيدان، وكلاهما من دير استيا.

القدس
وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا كلا من محمد زكريا عليان، وصالح أبو عَصّب ، وقُصي داري، وأحمد سعد مصطفى، ومحمد ثائر محمود، ، والفتى علي أمجد عطية، وأنس علي درباس، وكلهم من العيساوية.

الخليل
كما دهمت قوات الاحتلال منازل أسرى محررين في الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حزب الله يقصف شمال فلسطين المحتلة

حزب الله يقصف شمال فلسطين المحتلة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام قصفت المقاومة الإسلامية حزب الله في لبنان، اليوم الأحد، عدة أهداف عسكرية تابعة لقوات الاحتلال ومستوطنات إسرائيلية...