السبت 19/أكتوبر/2024

مشروع لإنهاء أزمة غرق محيط بركة الشيخ رضوان

مشروع لإنهاء أزمة غرق محيط بركة الشيخ رضوان

قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة إن مشروع تأهيل بركة الشيخ رضوان الجاري تنفيذه، يعد مشروعا استراتيجيا ومهما وسينهي أزمة غرق المناطق المحيطة بها خلال فصل الشتاء القادم.

وأوضح الحساينة في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الأحد (2-8) أن المشروع عبارة عن تمديد خط ناقل للمياه من البركة إلى شارع البحر غربا، بتكلفة 3 مليون دولار ضمن مشاريع المنحة القطرية.

وشدد على أن وزارة الأشغال العامة والإسكان بذلت جهودا كبيرة من أجل تمويل هذا المشروع، كما أن معدات وآليات الوزارة قامت على مدار أيام الأزمة مطلع العام بحفر بركة مياه مجاورة لتصريف المياه في أرض الوحيدي تتسع إلى 300 ألف متر مكعب.

ويأمل الحساينة أن ينهي هذا المشروع معاناة المواطنين القاطنين في المناطق المحيطة، وأن يمنع أية أضرار بشرية ومادية قد تحدث خلال فصل الشتاء القادم.

وشكر الوزير دولة قطر الشقيقة على جهودها الكبيرة، وخص بالشكر الأمير تميم بن حمد، وحكومة قطر وشعبها المعطاء، كما ثمن جهود رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة محمد العمادي الذي كان على تواصل مباشر خلال أيام الفيضان مطلع هذا العام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري أن بشاعة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في شمال غزة هي أكبر من أن...