عاجل

الثلاثاء 30/يوليو/2024

الاحتلال يُبعد المرابطة مدلين عيسى عن الأقصى

الاحتلال يُبعد المرابطة مدلين عيسى عن الأقصى

سلَّمت سلطات الاحتـلال -مساء اليوم الأحد- المرابطة مدلين عيسى، من الداخل الفلسطيني المحتل، قرارًا بإبعادها عن المسجد الأقصى بعد أربعة أشهر فقط من انتهاء آخر إبعاد لها.

وقالت المرابطة عيسى، في تصريح صحفي: إن قوات الاحتلال استدعتها -ظهر اليوم-؛ للتحقيق في القدس المحتلة، وسلمتها قراراً بالإبعاد لأسبوع قابل للتجديد، مشيرة إلى أن الحديث على الأغلب سيكون إبعاداً لستة أشهر.

وأشارت إلى أن مخابرات الاحتلال وجهت لها تهمة أن وجودها في الأقصى يشكل خطراً ويثير المشاكل، وهي التهمة ذاتها التي توجه للمرابطين والمرابطات.

واستمر إبعاد المرابطة عيسى الأخير لـ 16 شهراً انتهت في ديسمبر الماضي، وعادت إلى نشاطها في قوافل الأقصى ودعوة أهالي الداخل المحتل للرباط في المسجد.

وأوضحت المرابطة مدلين عيسى، وهي من بلدة كفر قاسم في الداخل المحتل، أن أول رحلة إبعاد لها جرت عام 2015، إلا أن المطاردات كانت تتم بحقها منذ بدء الرباط عام 2014.

وشدد الاحتلال من التضييق على مدلين بعد أحداث باب الرحمة 2019، حيث عانت من المطاردة والملاحقة والإبعادات المتتالية دون سبب.

ولم تقتصر المضايقات على الإبعاد؛ حيث تعرض بيتها للاقتحام والتفتيش واعتقالها لمجرد أي نشاط يحدث في الأقصى، وبتهمة الوقوف خلف الفعاليات عن بعد.

وتسعى مدلين دائما لتشجيع الفلسطينيين في الداخل المحتل على شد الرحال إلى المسجد، من خلال قوافل الأقصى، كما أنها تركز جهدها على تربية النشء في الداخل الفلسطيني على الحضور الدائم في الأقصى المبارك؛ كي لا يفقدوا بركة الوجود فيه، فتحرص على شراء قصص وألعاب متعلقة بالأقصى خاصة خلال مدّة الإبعاد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات