عاجل

السبت 27/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 20 مواطنًا بالضفة بينهم أطفال

الاحتلال يعتقل 20 مواطنًا بالضفة بينهم أطفال

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين (25-9)، 20 مواطنًا خلال حملة اقتحامات واسعة لأنحاء متفرقة بالضفة الغربية، تخللها دهم منازل المواطنين وتفتيشها واندلاع مواجهات.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، واعتقلت عددًا من الشبان، وأغرقت مخيم الدهيشة بقنابل الغاز، بعد مواجهات جرت بينها وبين الشبان، أثناء اقتحامه.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدة آليات وبرفقة مخابراتها مخيم العزة شمال المدينة، واعتقلت الشاب نور دعاجنة (19 عامًا)، والشاب أنس نواورة (19 عامًا) من حي واد شاهين بالمدينة، بعد اقتحام منزليهما وتقتيشهما.

وأضاف أن قوات الاحتلال استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة من محطة وقود فلسطينية في بلدة تقوع شرقي بيت لحم.

كما دهمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم، وأغلقت مكتبة “الطريق” للمرة الثانية خلال أشهر، والتي تعود للمواطن خالد فراج (دون ذكر السبب)، لتاريخ 17 تشرين أول/ أكتوبر القادم.

وذكر مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة من مدخله الرئيسي، وداهمت عددًا من منازل المواطنين فيه، وأجرت عمليات تفتيش وتنكيل بالمواطنين، وبعد فشلها في اعتقال أي من الشبان، بدأت بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز بشكل كثيف على منازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات من الأطفال والمواطنين بحالات اختناق داخل منازلهم، واندلاع حريق قرب أحد المنازل.

وخلال تصدي شبان المخيم للاقتحام بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة، أصيب أحد الشبان بالرصاص الحي في قدميه، نقل على إثرها بسيارة خاصة للمستشفى لتلقي العلاج، بينما أصيب المواطن إسماعيل الجعفري برضوض بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه داخل منزله.

وأغلقت قوات الاحتلال أيضًا خلال اقتحامها مكتبة الطريق داخل المخيم، للمرة الثانية خلال أشهر؛ حيث فتحها ملثمون من الجبهة الشعبية بعد إغلاقها المرة الأولى، لتعود قوات الاحتلال وتغلقها وتهدد صاحبها في حال إعادة فتحها. 


الاحتلال يغرق مخيم الدهيشة بقنابل الغاز خلال حملة اعتقالات

وفي قلقيلية شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين خلال مداهمات واسعة في المدينة وبلدة جيوس في القضاء في استمرار لحملات اعتقال واسعة تتم بشكل يومي.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا مدينة قلقيلية، واعتقلوا المواطن باسل ولويل ونجله عبد الرحمن عقب مداهمة منزلهما وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما توغلت قوات الاحتلال في بلدة جيوس شرقي المدينة، واعتقلت أربعة مواطنين وطفلا، وهم: عمر أسعد سليم، والطفل كرم محمد نوفل (15 عامًا) والمواطن هايل سليم، ونجله كرم، وقاسم محمد بيضة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عددًا مماثلاً من بلدة جيوس الليلة قبل الماضية في الوقت الذي تشهد فيه قلقيلية وضواحيها تصاعدًا كبيرًا في عمليات الاعتقال.

كما أصيب صباح اليوم، عدد كبير من المواطنين بالغاز المسيل للدموع وآخرون بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال سكنًا للطالبات تابع لجامعة خضوري بطولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا بشكل مباغت سكنا لطالبات جامعة خضوري واستخدموا السلالم للتسلل للشقق، حيث تصدى لهم الشبان ورشقوهم بالحجارة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع بكثافة ما أوقع إصابات متعددة.

ونوه مصدر طبي في مستشفى ثابت ثابت بطولكرم لمراسلنا بوصول عدد من الإصابات جراء الاختناق وأخرى بالعيارات المطاطية بسبب المواجهات.

ولحقت أضرار مادية بمركبات وممتلكات خلال المداهمات والمواجهات.


وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سهيل حليقاوي، والطفل محمد حسين البدوي (16 عامًا)، من مخيم العروب شمالي الخليل (جنوبًا).

وبيّنت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال دهمت بلدة بيت لقيا غربي رام الله (شمال القدس)، واعتقلت المواطن الشيخ فهمي صبري بدر، عقب تفتيش منزله للضغط على نجله “مصعب” لتسليم نفسه، والذي لم يكن موجودًا في المنزل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات