عاجل

الأربعاء 29/مايو/2024

حماس تعلن فعاليات انطلاقتها وسط القطاع من منزل مؤسسها دخان

حماس تعلن فعاليات انطلاقتها وسط القطاع من منزل مؤسسها دخان

أعلنت حركة حماس بدء فعاليات انطلاقتها الثلاثين وسط قطاع غزة في مؤتمر صحفي أمام منزل أحد مؤسسي الحركة الشيخ عبد الفتاح دخان.
 
وكان مئات المواطنين من أنصار حماس تجمعوا أمام منزل الشيخ دخان وسط عرض إعلامي نظمته الحركة شارك فيه عشرات الملثمين، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية وصوراً للمسجد الأقصى وقبة الصخرة، منددين بقرار الرئيس الأمريكي الذي أعلن القدس عاصمة للاحتلال.
 
وأكد يوسف فرحات القيادي في حركة حماس أن قرار ترمب الأخير يدلل بصراحة أن خيار التسوية فشل، وأن كل ما قيل عن السلام فشل، وكان مجرد بيع للوطن.
 
وقال فرحات: إن ذكرى الانطلاقة تتزامن مع بدء مرحلة المصالحة الوطنية التي تحاول تخطي الانقسام الذي أضر بالقضية، مشدداً على أن حسابات حماس الوطنية ستظل فوق كل الحسابات لتبدأ مرحلة جديدة من النضال الوطني المشترك ومواجهة المشروع الصهيوني.
 
وقال عصام الدعاليس، القيادي البارز في حركة حماس، في مقابلة مع مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن انطلاقة حماس الثلاثين تأتي في ظروف سياسية معقدة بعد إقدام ترمب على إعلان القدس عاصمة لـ”إسرائيل”.
 
وتابع: “ما يجرى هو تحدٍّ جديد يضاف لمشوار حماس بعد ثلاثين عاماً من العمل، ونحن نعمل في واقع عربي متردٍّ، وقد استغل ترمب الفرصة لمنح إسرائيل وعدًا يشبه وعد بلفور”.
 
وأهدت قيادة حركة حماس في ختام مؤتمرها الصحفي درع الوفاء لمؤسس حركة حماس الشيخ عبد الفتاح دخان.


null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات