السبت 31/أغسطس/2024

هنية يهاتف عائلة القيادي الشهيد مصطفى أبو عرة مستذكرًا سيرته الحافلة بالعطاء

هنية يهاتف عائلة القيادي الشهيد مصطفى أبو عرة مستذكرًا سيرته الحافلة بالعطاء

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عائلة القيادي الأسير الشيخ مصطفى أبو عرة الذي استشهد نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال؛ مقدماً لهم واجب العزاء.

وخاطب هنية في حديثه عائلة الشهيد وعموم أهالي طوباس وذوي الشهيد والأهالي الذين تواجدوا في بيت العزاء، مستذكراً سيرة الشيخ أبو عرة العطرة وحياته الحافلة بالجهاد والعطاء في سبيل الله.

وشدد هنية على ضرورة التمسك بإرث الشيخ الشهيد، وحفظ عهده وصيته، والسير على درب المقاومة التي أمضى حياته داعياً له، مؤكداً أن الاحتلال تعمد قتل الشيخ أبو عرة بعد أن عجز عن ثنيه عن مواقفه البطولية.

وتقدم هنية بالتحية لأهالي طوباس وكافة محافظات الضفة الغربية، التي لا تزال على عهد التضحية والشهادة، وتقارع الاحتلال رغم كل الاعتداءات والاعتقالات والتنكيل، مشدداً أن كل جرائم الاحتلال لن تثني جماهير شعبنا عن خيار الصمود والمواجهة.

واستشهد القيادي الأسير الشيخ مصطفى محمد أبو عره (63 عامًا) من بلدة عقابا بطوباس، بعد نقله من سجن (ريمون) إلى مستشفى (سوروكا)، جراء تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي.

والشيخ أبو عره وهو قيادي في حركة حماس وأسير سابق تعرض للاعتقال مرات عديدة منذ عام 1990، متزوج وأب لسبعة من الأبناء، وقد بلغت مجموع سنوات اعتقاله نحو 12 عاما. وهو أحد المبعدين إلى مرج الزهور.

وكان الاحتلال قد أعاد اعتقاله في تاريخ 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وقبل اعتقاله كان يعاني من مشاكل صحية صعبة، وكان بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، إلا أنّه ومنذ لحظة اعتقاله يعاني من سياسة الإهمال الطبي المتعمد حتى استشهاده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات