عاجل

السبت 20/يوليو/2024

وسط مواجهات .. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

وسط مواجهات .. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال حملة دهم واعتقالات نفذتها في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة جنين صباح اليوم خلال اقتحام مفاجئ. والمعتقلون هم: يحيى يوسف جعفر ( 25 عاما ) واحمد اسعد نبهان ( 28 عاما ) وامير صلاح ( 23عاما ) ومحمد كايد (26 عاما).

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عزيز الدويك رئيسَ المجلس التشريعي الفلسطيني، بعد دهم منزله في منطقة حي الجامعة بالخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بكثافة خلال دهم واقتحام المنزل.

وجاء اعتقال قوات الاحتلال بعد قبل أقل من أسبوع من الإفراج عنه بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر.

وفي بلدة بيت أمر شمالا، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مناطق “عرق اللتون وصافا والمضابع”، وأغلقت بالسواتر الترابية عددا من الطرق والداخلية، واعتقلت الشاب جميل احمد حامد زعاقيق (29 عاما)، بعد احتجاز عائلته داخل غرفة، والاعتداء بالضرب على شقيقه محمد (25 عاما)، وعلى مواطنين آخرين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال برفقة الكلاب البوليسية عددا من منازل المواطنين في البلدة، وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها، واستولت على عشرات المركبات، قبل أن تنسحب من البلدة.

ومن بلدة دورا جنوب غرب الخليل، اعتقلت تلك القوات الشاب ثائر محمد كامل نصار، بعد أن احتجزت والده وشقيقه نذير، لإجباره على تسليم نفسه، وذلك عقب مداهمة منزل عائلته، وتفتيشه، وتكسير محتوياته، وسرقت مبلغا ماليا.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، سبعة مواطنين من بلدة بيت سيرا غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين منتصر علي حمدان، ومحمد ياسر حمدان، والشقيقين جهاد ونهاد حمدان، وخليل محمد أبو صفية، وأكرم علي علقم، وأحمد أيوب عقل، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وفي طوباس، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، وبرفقتها جرافة باشرت بتجريف طرقات المخيم وسد مداخله.

واندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي داهمت منازل المواطنين.

من جهتها، قالت كتائب شهداء الأقصى في المخيم إن مقاوميها فجروا عبوات ناسفة وأصابوا جرافة إسرائيلية وأوقعوا إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

ونجا عدد من المقاومين، فجر اليوم الخميس، من محاولة اغتيال بطائرة مسيّرة إسرائيلية قرب مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرة مسيّرة استهدفت مركبة كان يستقلها عدد من المقاومين أثناء مرورها بجانب محطة القيسي للمحروقات.

وأوضحت المصادر أن الطائرة أخطأت هدفها وانفجرت بجانب المركبة المستهدفة التي واصلت سيرها مبتعدة عن المكان، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد في الموقع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات بيت فوريك وأوصرين وبيتا في نابلس وزعترة وحوسان في بيت لحم ومدينة دورا جنوب الخليل، وشنت حملات دهم واعتقال في صفوف المواطنين.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لبلدة بيتا، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب الشبان الفلسطينيين مما أدى إلى وقوع إصابات بحالات اختناق قبل أن تندلع المواجهات بين الجانبين، واستمرت حتى انسحاب قوات الاحتلال من البلدة باتجاه حاجز الطور في المنطقة الجنوبية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حرائق كبيرة في اليمن بعد عدوان إسرائيلي

حرائق كبيرة في اليمن بعد عدوان إسرائيلي

صنعاء - المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت حرائق كبيرة - مساء السبت- في مدينة الحديدة اليمنية؛ جراء عدوان إسرائيلي، استهدف منشآت تكرير النفط. وقالت...