الجمعة 12/يوليو/2024

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد الشاب بلال بللو – مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، في حين أصيب آخرون في مواجهات متفرقة في عموم الضفة.

وقالت وزارة الصحة إنها تبلغت باستشهاد الشاب بلال عادل عبد الفتاح بللو (39 عاماً)، برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم.

وذكر مصدر محلي أن الشاب الذي أطلقت عليه قوات الاحتلال الرصاص على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، استشهد، عقب تركه ينزف من قبل قوات الاحتلال ومنعها طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الوصول للمصاب بالرصاص الحي على مدخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة، وانتشرت في محيط محطة للمحروقات داخلها، ومنعت المواطنين من الحركة.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال الخليل المحتلة، وأصيب على إثرها 3 مواطنين بالرصاص الحي، ونقلوا على إثرها لتلقي العلاج في المشافي.

وفي رام الله؛ اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير نظام شمال غربي رام الله، واعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت عبدالله محمود تميمي عقب اقتحام منزل ذويه وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

وفي طولكرم، قال مدير الاسعاف والطوارئ في طولكرم رائد ياسين إن طواقم الإسعاف نقلت مواطنا (31 عاما) من سكان محافظة جنين، عقب إصابته برصاص الاحتلال في القدم أثناء تواجده غرب بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنيريا جنوب قلقيلية.

وفي نابلس؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية سالم شرق نابلس، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها اى الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.

وقال الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل إن طواقم الجمعية تعاملت مع إصابة لطفلين (15 عاما)، بالقدم.

واندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي سلفيت؛ أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي البوابتين الحديديتين المقامتين على مدخلي بلدة مردا شمال محافظة سلفيت، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، واقتحمت البلدة عقب إغلاق مدخليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات