السبت 13/يوليو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط مواجهات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط مواجهات

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الخميس- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ميمنة عبد الحميد دوابشة عقب اقتحام منزله في بلدة دوما جنوب شرق نابلس، والشاب عبود أبو حويلة من منزله في قرية روجيب شرقي نابلس.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال سيدة وشابا بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجراح في مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات بمدينة جنين، وأطلقت النار تجاه سائق دراجة نارية، وأصابته بجراح، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، قبل أن تعتقله، ومن ثم عمدت لتفجير الدراجة.

وخاضَ المقاومون اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال المُقتحمة للمدينة، حيث أمطر المقاومون قوات الاحتلال بصلياتٍ من الرصاص، وفجّروا عبواتٍ ناسفةً في شارع مهبوب بجنين.

واحتجزت قوات الاحتلال مركبة إسعاف للهلال الأحمر، وفتشتها واعتدت على طاقمها بالضرب المبرح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال والدة المطارد مصطفى المصري بعد مداهمة منزلها في وادي برقين في جنين، بهدف الضغط على نجلها لتسليم نفسه.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط وبلدة عناتا، وداهمت أحد المنازل في البلدة وفتشته وحطمت محتوياته.

وأفرجت قوات الاحتلال عن المستوطنين الذين اطلقوا النار على الشاب المقدسي سنان بركات وعلى التجار الفلسطينيين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وتعيد للمستوطنين أسلحتهم في منتصف الليل بعيداً عن اعين الكاميرات والصحافة.

واعتدت قواتُ الاحتلالِ، الليلة الماضية على النساء قرب باب العامود بمدينة القدس المحتلة، وسط غضبٍ واسعٍ، ودعواتٌ لصدِّ الاعتداءاتِ بكل السبل المتاحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات