الجمعة 12/يوليو/2024

بعد إحصائها لشهداء غزة بحزيران.. أطباء بلا حدود: إسرائيل ترتكب جرائم حرب

بعد إحصائها لشهداء غزة بحزيران.. أطباء بلا حدود: إسرائيل ترتكب جرائم حرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن “أكثر من 800 فلسطيني استشهدوا في قطاع غزة وأصيب نحو 2400 آخرين منذ مطلع الشهر الجاري جراء القصف المكثف والهجمات البرية التي تشنها القوات (الإسرائيلية) على القطاع”.

وأضافت المنظمة في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أنه “لم يعد بإمكانها قبول القول إن إسرائيل تتخذ جميع الاحتياطات لتجنب قتل المدنيين، لأن ذلك مجرد دعاية”.

بدورها قالت لجنة التحقيق الدولية المستقلة، التابعة للأمم المتحدة، التي تبحث بالجرائم المرتكبة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن “إسرائيل ارتكبت جرائم حرب في قطاع غزة”.

جاء ذلك في تقرير نشرته اللجنة الأممية المستقلة، اليوم الأربعاء، حول انتهاكات القانون الدولي والجرائم الدولية التي ارتكبتها الأطراف خلال الفترة من 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 31 كانون الأول/ ديسمبر 2023.

وقالت اللجنة الدولية” إن “إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بما في ذلك جريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وطالبت اللجنة الاحتلال بـ”وقف فوري لحربه المدمرة التي أجبرت آلاف المدنيين بمدينة رفح جنوب القطاع على الفرار إلى مناطق غير آمنة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و202 شهيدا، وإصابة 84 ألفا و932 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات