السبت 13/يوليو/2024

كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله “أبو طالب”

كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله “أبو طالب”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الذراع العسكري لحركة “حماس”، القيادي في المقاومة الإسلامية في لبنان الشهيد المجاهد طالب سامي عبد الله “الحاج أبو طالب” وثلاثة من عناصر حزب الله.

وقالت كتائب القسام في بيان، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأربعاء، أن القيادي الشهيد “الحاج أبو طالب” وإخوانه “قضوا شهداء على طريق القدس يوم أمس الثلاثاء”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اغتالت في وقت سابق أمس الثلاثاء، عبر غارة جوية نفذها الطيران الحربي على مبنى في بلدة جويا جنوب لبنان.

وأشادت القسام، كتائب القسام بالدور المحوري للشهيد “أبو طالب” في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته خلال معركة طوفان الأقصى. منوهة إلى “دور كبير للقيادي أبو طالب في جبهة المقاومة ضد الاحتلال على مدار سنوات طويلة”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قد نعت القيادي البارز في “حزب الله” اللبناني طالب سامي عبد الله، الذي استشهد في غارة إسرائيلية على قرية جويا أمس الثلاثاء، مؤكدةً أنّه ارتقى “دفاعاً وإسناداً وبمشاركة بطولية في معركة شعبنا الفلسطيني في طوفان الأقصى”.

وقال حزب الله في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إن المجاهد القائد طالب سامي عبد الله؛ الملقب بـ “الحاج أبو طالب”، من بلدة عدشيت من جنوب لبنان، “ارتقى شهيداً على طريق القدس”.

وزفّت المقاومة الإسلامية، كذلك، الشهداء: محمد حسين صبرا “باقر” من بلدة حدّاثا، علي سليم صوفان “كميل” من بلدة جويّا، وحسين قاسم حميّد “ساجد” من مدينة بنت جبيل، جنوب لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات