الجمعة 12/يوليو/2024

جماهير شعبنا تشيّع شهداء جنين وسط هتافات تطالب بالرد

جماهير شعبنا تشيّع شهداء جنين وسط هتافات تطالب بالرد

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام
شاركت جماهير غفيرة، ظهر اليوم الأربعاء، في موكب تشييع جثامين ستة شهداء ارتقوا أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام بلدة كفر دان غرب جنين.

وحمل المشيعون جثامين الشهداء وسط هتافات مؤيدة للمقاومة ومطالبة بالرد والانتقام للدماء الزكية، مشددين على أن طريق المقاومة هو الخيار الأمثل للرد على جرائم الاحتلال المستمرة بحق شعبنا ومجازره البشعة.

وأكدت الجماهير أن الاحتلال واهم باعتقاده أنه يستطيع استباحة الدم الفلسطيني، والدفع إلى الاستسلام وإخماد نيران المقاومة الملتهبة في كل مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

يشار إلى أن ستة شبان استشهدوا أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة كفر دان غرب جنين، ومحاصرتها منزلا قبل أن تقصفه بقذائف “إنيرجا”.

والشهداء هم محمد هزاع مرعي من بلدة كفر دان، وأحمد محمد سمودي من بلدة اليامون غرب جنين، وهو شقيق الشهيد الطفل محمود سمودي الذي ارتقى 10 تشرين الأول/أكتوبر 2022، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها حينها، والشهيد الثالث أيمن أبو فضالة من بلدة برقين غرب جنين.

واستشهد ثلاثة شبان آخرين بالمنزل الذي قصفته قوات الاحتلال، وهم: صقر عارف عابد (28 عاما)، ومصطفى علام مرعي (21 عاما)، وأحمد محمد أبو عبيد (21 عاما).

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين الحداد على أرواح الشهداء الستة، ودعت للإضراب الشامل اليوم الأربعاء، للمشاركة الحاشدة في تشييع جثامين الشهداء الستة الذي ارتقوا على أرض قرية كفردان غرب جنين.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية حماس لجماهير شعبنا وأمتنا شهداء جنين الأبرار، الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الغاشم خلال اقتحام قواته النازية لبلدة كفر دان.

وقالت الحركة إن الاحتلال يظن واهماً أن مجازره في الضفة الغربية وقطاع غزة، ستدفع شعبنا المجاهد إلى التراجع عن الدفاع عن أرضه ومقدساته، ولا يتعلم من تجارب التاريخ، التي أثبتت أن الشعوب التي تدافع عن حريتها واستقلالها، لا يمكن أن تهزم مهما قدمت من التضحيات.

ودعت أبناء شعبنا المرابط في الضفة الغربية لمزيد من الانتفاض بوجه الاحتلال ومستوطنيه، فهذا هو طوفان الأرض والمقدسات، وهذا أوان الرسوخ والثبات على هذه الأرض، حتى نيل حقوقنا المشروعة كاملة غير منقوصة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات