السبت 13/يوليو/2024

الاحتلال يعترف بإصابة 33 جنديا خلال 48 ساعة بغزة

الاحتلال يعترف بإصابة 33 جنديا خلال 48 ساعة بغزة

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، “إصابة 33 من عناصره خلال الـ48 ساعة الماضية في معارك غزة”.

ووفقا للمعطيات التي نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية العدوان على غزة في الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وصل إلى 3809.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن مصرع 4 من عناصره وإصابة عدد آخر، في كمين فجّرت خلاله المقاومة الفلسطينية مبنى كان جيش الاحتلال يتحصن به.

وقالت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، في بيان لها أمس، إنها “قامت بتفخيخ مبنى يتمركز فيه عناصر من جيش الاحتلال وتفجيره”.

وبمقتل الجنود الأربعة يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بداية العدوان إلى 650 ضابطاً وجندياً، بينهم 298 منذ بداية العملية البرية في قطاع غزّة في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكن المقاومة الفلسطينية تؤكد أن “الأعداد أكثر من ذلك بكثير وأن جيش الاحتلال يتعمد إخفاء عدد قتلاه”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و164 شهيدا، وإصابة 84 ألفا و832 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر السبت- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال في قرية عبوين شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة....