السبت 13/يوليو/2024

مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة

مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت العديد من المدن الأوروبية، يوم السبت، مظاهرات داعمة الشعب الفلسطيني تنديدا بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

ففي العاصمة الألمانية برلين، أوقفت قوات الأمن 20 متظاهرا على الأقل خلال مظاهرة شارك فيها الآلاف للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل “إسرائيل تقتل الأطفال”، “إسرائيل دولة إرهابية”، “وقف إطلاق النار الآن”، “ألمانيا تمول، إسرائيل تقصف”.

وأشارت المتحدثة باسم شرطة برلين أنيا ديرشكي، في تصريحها للصحفيين، إلى توقيف أكثر من 20 متظاهرا لأسباب مختلفة.

وفي العاصمة النمساوية فيينا، تظاهر نشطاء أمام أحدى فروع سلسلة مطاعم ماكدونالدز، داعين المارة لمقاطعة سلسلة المطاعم على خلفية اتهامها بدعم السلطات الإسرائيلية في حربها على قطاع غزة.

ووزع النشطاء على المارة مأكولات من المطبخ الفلسطيني مثل الفلافل والحمص، وأشاروا إلى أن “إسرائيل” تحاول تجاهل ومحو الثقافة الغذائية الفلسطينية.

كما شهدت مدينة تورينو شمالي إيطاليا، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “أوقفوا الإبادة الجماعية” ورددوا شعارات من قبيل “كلنا مناهضون للصهيونية” و”فلسطين حرة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و84 شهيدا، وإصابة 84 ألفا و494 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات