السبت 13/يوليو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط مواجهات واشتباكات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط مواجهات واشتباكات

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام

تتواصلُ اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في أنحاء عديدة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، وسط تصدياتٍ بطولية من المقاومة والشباب الثائر الليلة وفجر اليوم السبت.

ففي طولكرم، استشهد الشاب مؤمن أبو عسل، صباح السبت، متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في بلدة عنبتا، شرقي مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية، أن الشاب مؤمن عمر أبو عسل، استشهد جراء إصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة عنبتا شرقي طولكرم.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها الطبية تعاملت مع شهيد (20 عاماً)، أصيب فجر اليوم، بالرصاص الحي في الظهر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عنبتا شرقي مدينة طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة عنبتا، واعتقلت شابيْن؛ أحدهما أسير محرر، بعد تفتيش عدة منازل وسط مواجهات في حارات البلدة؛ أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان.

وفي جنين، استهدف المقاومون قوات الاحتلال بأكواعٍ محليةِ الصنع خلال اقتحام بلدة يعبد غرب مدينة جنين، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة شرقي المدينة.

وفي أريحا، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزاتٍ عسكرية إلى مخيم عقبة جبر تزامنًا مع سماع أصوات إطلاق نار، حيث أصيب عدة مواطنين برصاص الاحتلال، كما أصيب عدد آخر من عمال غزة جراء الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

وفي سلفيت، أشعل المستوطنون النيران في منطقة وادي العين جنوب بلدة ديربلوط غرب سلفيت.

وفي القدس، ألقى الشباب الثائر الزجاجات الحارقة صوب منازل المستوطنين في بيت حنينا.

وهدمت قوات الاحتلال عمارة سكنية من ست شقق في جبل المكبر للمقدسي عطا الرجعي.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سالم شرق المدينة، وداهمت عدة منازل خلال عملية الاقتحام، كما اقتحمت بلدة الشيوخ شمالي الخليل، في حين نفذ المقاومون عملية استهداف للبرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب بالزجاجات الحارقة والقنابل محلية الصنع.

وفي الخليل، اندلعت مواجهاتٌ بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، في حين اقتحمت قوات الاحتلال كل من بلدة المغير شرق رام الله وقرية الديوك غربي مدينة أريحا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات