الجمعة 19/يوليو/2024

6 مجازر و68 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة

6 مجازر و68 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 68 شهيدا و235 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي، أن مجزرة النصيرات فجر اليوم التي ارتكبها الاحتلال في مدرسة تأوي نازحين أسفرت عن 40 شهيدا (بينهم 14 طفلاً و9 نساء) وإصابة 74 آخرين.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان إلى 36654 شهيدا و83309 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة أن عدد المرضى و الجرحى الذين هم بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزه بلغ ٢٥٠٠٠ تمكن فقط عدد ٤٨٩٥ من السفر عندما كان معبر رفح مفتوحا.

وأكدت أنه منذ احتلال معبر رفح في 7 مايو لم يتمكن أي مريض أو جريح من مغادرة قطاع غزه ما يعرض حياة الآلاف للمضاعفات والموت وهي حالات قابلة للعلاج و الإنقاذ لو أتيح لها التوجه إلى مراكز متخصصة خارج قطاع غزة ويتفاقم وضع هؤلاء المرضى و الجرحى بعد قيام الاحتلال متعمدا تدمير معظم مستشفيات القطاع وإخراجها عن الخدمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام دعا زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لابيد، إلى رحيل حكومة بنيامين نتنياهو، بعد الهجوم الذي نفذته القوات المسلحة...

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...