الثلاثاء 16/يوليو/2024

حماس: إقرار الكنيست منع البعثات الداعمة للفلسطينيين سلوك صهيوني انتقامي

حماس: إقرار الكنيست منع البعثات الداعمة للفلسطينيين سلوك صهيوني انتقامي

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

وصفت حركة المقاومة الإسلامية حماس إقرار الكنيست الإسرائيلي لمشروع قانون يمنع فتح بعثات دبلوماسية لدول أجنبية في القدس المحتلة لتقديم الخدمات لشعبنا الفلسطيني؛ بأنه “سلوك صهيوني انتقامي”.

وأكدت حركة حماس في بيان، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن ذلك “يأتي في إطار محاولات تهويد المدينة المقدسة، ونفي وطمس هوية شعبنا الوطنية ووجوده السياسي، وحقه الأصيل في أرضه وعاصمته التاريخية”.

وأضافت أن “هذا الإجراء باطلٌ وصادرٌ عن سلطة احتلالية لا شرعية لها على القدس وعلى أرضنا الفلسطينية”.

ودعت حماس الأمم المتحدة وكافة الدول إلى رفض القرار الإسرائيلي وتجريمه، والعمل على عزل الاحتلال ومواجهة إجراءاته “الفاشية”.

وصادق الكنيست الإسرائيلي، اليوم، بقراءة أولية على مشروع قانون “يمنع فتح بعثات دبلوماسية في القدس لتقديم خدمات لغير المقيمين بإسرائيل (الفلسطينيين)؛ لتفادي “احتمال ظهور وضع فعلي للقدس كمدينة مشتركة”.

وقال الكنيست، في بيان: “أيد مشروع القانون 18 عضوا وعارضه 7، وسيتم رفعه إلى لجنة الدستور لمناقشته، تمهيدا لتقديمه من أجل التصويت عليه”.

وينص المشروع على أن “إسرائيل لن تسمح لكيان سياسي أجنبي بفتح أو تشغيل بعثة دبلوماسية في القدس لخدمة غير مقيمين في إسرائيل”، حسب البيان.

وأضاف أنه “في إسرائيل، لم تسمح أي حكومة بافتتاح أي تمثيل لكيان أجنبي لم يكن المقصود منه خدمة سكانها، والسبب في عدم منح هذا الإذن هو احتمال ظهور وضع فعلي للقدس كمدينة مشتركة”.

وتقدم بهذا المشروع عضو الكنيست من حزب “الليكود” زئيف إلكين بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ولا يزال يتعين التصويت عليه بثلاث قراءات إضافية ليصبح قانونا نافذا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...