الثلاثاء 16/أبريل/2024

وصفته بالانتقامي.. حماس: قرار إغلاق مكتب الجزيرة سعيٌ يائسٌ للاحتلال لطمس إجرامه

وصفته بالانتقامي.. حماس: قرار إغلاق مكتب الجزيرة سعيٌ يائسٌ للاحتلال لطمس إجرامه

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، أن تمرير كنيست العدو الصهيوني قراراً يمهّد لإغلاق مكتب قناة الجزيرة، وتأكيد الإرهابي نتنياهو عزمه التحرّك لإغلاق القناة، بعد دورها الريادي وتغطيتها المهنية لتفاصيل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإرهابي ضد شعبنا الفلسطيني؛ يكشف بوضوح الوجه الحقيقي لهذا الاحتلال الفاشي.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إنّ الاحتلال يسعى يائساً إلى طمس حقيقة جرائمه البشعة، التي يندى لها جبين الإنسانية، والتي عايَنَها العالم أجمع عبر شاشات الجزيرة والإعلام الحر.

وأشارت إلى أن هذا القرار الانتقامي، يأتي تتويجاً لحملات التضييق والحصار والإرهاب التي يفرضها الاحتلال الفاشي على الصحفيين والعمل الصحفي، ولجرائمه وانتهاكاته بحقّهم، ومحاولته ردعهم عن تأدية رسالتهم الإنسانية والمهنيّة، حتى ارتقى منهم حتى الآن مائة وثمانية وثلاثون صحفيّاً شهيداً خلال هذه الحرب الوحشية، إلى جانب المئات من المصابين، وعلى رأس هؤلاء الضحايا؛ صحفيّو قناة الجزيرة والعاملين فيها.

وطالبت المؤسسات الحقوقية والصحفية الدولية إدانة النيّات الصهيونية تجاه قناة الجزيرة، وفضح سلوك الاحتلال الهمجي، تجاه الصحفيين، والعمل على تكثيف التغطية الإعلامية من قطاع غزة، وبث حقيقة الجرائم الصهيونية إلى العالم، كما نطالب المجتمع الدولي بالعمل الجدي لإرغام الاحتلال الصهيوني على وقف جرائمه واستهدافه المتعمّد للصحفيين، ووقف الانتهاك الصارخ للقانون الدولي بحقهم.

وأقدم الكنيست الصهيوني -الاثنين- على التصويت على إصدار قانون عنصري وجائر يسمح بحظر وسائل إعلام أجنبية بزعم أنها تضر بأمن الكيان الصهيوني، مستهدفًا على نحو خاص قناة الجزيرة الفضائية.

ويمنح هذا القانون -الذي اصطلح على تسميته “قانون الجزيرة” وأُقر بأغلبية 70 صوتا مقابل 10- لنتنياهو إمكان حظر بث القناة المستهدفة، وصولا إلى إغلاق مكاتبها في إسرائيل.

ودعا نتنياهو إلى إقرار هذا القانون خلال الجلسة العامة للكنيست، بحسب بيان صادر عن حزبه الليكود.

وقال الحزب في بيانه إن نتنياهو سيتخذ بعد ذلك إجراء فوريا لإغلاق قناة الجزيرة وفقا للإجراءات المنصوص عليها في القانون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات