الإثنين 19/فبراير/2024

كتائب القسام: احتكاك ميداني شمال غزة نتيجة خرق الاحتلال للتهدئة

كتائب القسام: احتكاك ميداني شمال غزة نتيجة خرق الاحتلال للتهدئة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، حدوث “احتكاك ميداني” شمال غزة تعامل معه المجاهدون نتيجة لخرق واضح من العدو لاتفاق التهدئة شمال قطاع غزة اليوم الثلاثاء.

وقالت كتائب القسام في تصريح مقتضب: نحن ملتزمون بالهدنة ما التزم بها العدو وندعو الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بكل بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن عبوة انفجرت وسط قوة إسرائيلية شمال غزة.

وأعلن جيش الاحتلال أن ثلاث عبوات ناسفة تم تفعيلها قرب القوات الإسرائيلية في حادثين منفصلين إلى جانب إطلاق النار من أسلحة ما أدى إلى إصابة عدد من الجنود بجروح طفيفة.

وفجر اليوم سمع إطلاق نار وقصف إسرائيلي بقذائف صوتية ودخانية شمال غزة وغربها، وسط أنباء عن تصدي المقاومين لمحاولة تقدم نفذتها دبابات الاحتلال.

ومنذ يوم الجمعة الماضية تسري تهدئة إنسانية مؤقتة بدأت بـ 4 أيامن ثم مددت ليومين إضافيين بجهود قطرية ومصرية تنص على وقف العمال الحربية وتبادل أسرى وإدخال مساعدات لقطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام دولية إن مدير المخابرات الأمريكية ومدير الموساد الصهيوني توجها إلى العاصمة القطرية الدوحة لإجراء محادثات من أجل السعي لتمديد التهدئة والوصول لوقف شامل لإطلاق النار والخوض في مفاوضات لإدخال الرجال والجنود الأسرى في معادلة التبادل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال مصدر قيادي في حركة حماس، إن محاولات الاحتلال فبركة معلومات حول قيادة الحركة والقائد المجاهد يحيى السنوار "سخيفة،...