عاجل

الإثنين 22/يوليو/2024

حماس تدين بشدة مزاعم البيت الأبيض والبنتاغون بشأن مستشفيات غزة

حماس تدين بشدة مزاعم البيت الأبيض والبنتاغون بشأن مستشفيات غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت حركة المقاومة الإسلامية – حماس، تصريحات البنتاغون والبيت الأبيض “التي يتبنون فيها أكاذيب الاحتلال الصهيوني، حول استخدام حماس المستشفيات لإخفاء جنود الاحتلال الأسرى أو مراكز للقيادة والسيطرة”.

وقالت الحركة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء: “نعد تلك التصريحات بمثابة ضوء أخضر أمريكي لارتكاب الاحتلال لمزيد من المجازر الوحشية بحق المستشفيات، بهدف تدمير القطاع الصحي، والضغط على شعبنا لتهجيره من أرضه تنفيذا لمخططات يروّج لها النازيون الجدد أمثال نتنياهو وسموتريتش”.

وأضافت “نجدّد دعوتنا للأمم المتحدة بتشكيل لجنة لجنة دولية للتجوال والإطلاع على كافة المستشفيات للوقوف على كذب رواية الاحتلال وحليفته واشنطن التي تتحمل مسؤولية مباشرة عن حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة”.

يذكر أن البيت الأبيض قال إن المعلومات المتوفرة لدى واشنطن تفيد بأن حركتي حماس والجهاد الإسلامي تستخدمان المستشفيات في قطاع غزة، بما فيها مجمع الشفاء لدعم عملياتهما العسكرية (مرددا بذلك المزاعم التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي).

وأضاف البيت الأبيض أن استخدام حماس مجمع الشفاء مركزا للقيادة والسيطرة -حسب زعمه- يعد جريمة حرب، كما جدد القول إن واشنطن لا تؤيد التوصل لوقف إطلاق النار في غزة لأنه سيفيد حماس، ولكنها تؤيد هدنات إنسانية.

في الوقت نفسه، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن أجهزة الاستخبارات خلصت إلى أن حماس والجهاد تديران مركز قيادة وسيطرة من مجمع الشفاء، وإنهما تستخدمان المستشفيات في غزة -بما فيها الشفاء- لاحتجاز “الرهائن”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

11 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 11 عملًا مقاومًا ضد أهداف تابعة...