الجمعة 19/يوليو/2024

أبو سلمية: 26 يوماً من العدوان ولم يصل الوقود للمستشفيات

أبو سلمية: 26 يوماً من العدوان ولم يصل الوقود للمستشفيات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال د. محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي، مساء اليوم الأربعاء، إن استمرار العدوان على قطاع غزة في يومه الـ26 يهدد عمل المستشفيات في القطاع مع قرب نفاد الوقود وعدم إدخال قطرة واحدة منه إلى غزة.

وأضاف أبو سلمية، في مؤتمر صحفي من المركز الإعلامي بمستشفى الشفاء: صباح اليوم أطلقنا النداء الأخير بنفاد الوقود الذي يشغل المولد الرئيس في مجمع الشفاء الطبي، وقمنا بعرض الإجراءات منها نقل بعض خدمات الولادة إلى مستشفى الحلو الدولي القريب من مجمع الشفاء الطبي.

وأشار إلى أن الاحتلال استهدف محيط المستشفى الذي يضم فيه النساء والأطفال، دون أي مراعاة لحقوقهم الإنسانية.

وفي سياق متصل، أوضح أبو سلمية أن الطواقم الطبية أطلقت نداء استغاثة لكل أهالي غزة من مؤسسات وأفراد للتبرع ببعض الوقود الذي لديهم، مشيراً إلى أن هذا النداء جاء “بعدما سئمنا من مناشداتنا من أشقائنا في الدول العربي ولم يصل شيء من الدول الغربية بعد 26 يوماً”.

وشكر أبو مدير عام مجمع الشفاء الطبي كل المؤسسات الأفراد والتجار الذين قدموا بعض الوقود تبرعاً للمستشفى، لإبقاء عمله مستمراً خدمة لأبناء شعبنا الذي يتعرض لعدوان همجي.

وأشار إلى أن تلك الحلول تعدّ “حلولاً ترقيعية غير كافية لأن استهلاكنا في الوقود استهلاك كبير جداً”.

ووجه نداءه للعالم والدول العربية والإسلامية “بأن يفهموا بأن أهلنا في غزة يموتون والحرب الصهيونية هدفها قتل المدنيين والأطباء والإعلاميين وكل من في غزة”.

ودعا إلى ضرورة فتح معبر رفح بشكل كامل لإدخال الوقود وعلاج الجرحى لنبقى قادرين على استمرار الخدمة لأهالي غزة الصامدين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....