الإثنين 15/يوليو/2024

استقالة مسؤول أممي رفيع احتجاجا على التعاطي مع الأوضاع في غزة

استقالة مسؤول أممي رفيع احتجاجا على التعاطي مع الأوضاع في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استقال مدير مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في نيويورك، كريغ مخيبر، من منصبه احتجاجا على تعاطي هيئات أممية مع الوضع في غزة.

وقال مخيبر، اليوم الثلاثاء، إن “المشروع الاستعماري الأوروبي دخل مرحلة نهائية لتدمير بقايا الحياة الفلسطينية الأصلية”، واصفا ما يحدث في غزة بأنه “إبادة جماعية”.

وشدد على أن “هيئات رئيسية بالأمم المتحدة، استسلمت للولايات المتحدة واللوبي الإسرائيلي”.

وبدورها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) إن “قطاع غزة أصبح مقبرة لآلاف الأطفال”، إثر استشهاد أكثر من 3500 طفل، منذ بداية الحرب الإسرائيلية الحالية على غزة”.

من جهته قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة سلامة معروف، إن “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تخلت عن مسؤولياتها بشمال القطاع، وقصرت عملها في الجنوب، واحتجزت المساعدات وقامت بتأخير إدخال الشاحنات إلى غزة”.

يأتي ذلك فيما ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة سقط جراءها مالايقل عن 400 شهيد، حسب وزارة الصحة في غزة، إضافة إلى عد كبير من الجرحى بعد استهداف مبنى سكني قرب المستشفى الإندونيسي في جباليا شمالي القطاع.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة بارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الخامس والعشرين على التوالي إلى 8525 بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات