الثلاثاء 16/يوليو/2024

21 يومًا للعدوان بغزة.. تدمير ممنهج وقوافل شهداء

21 يومًا للعدوان بغزة.. تدمير ممنهج وقوافل شهداء

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، ارتكاب المزيد من المجازر الدموية ضد العائلات الفلسطينية مع دخول عدوانها الغاشم ومحرقتها على قطاع غزة يومها الـ 21، واستمرت بعمليات تدمير ممنهجة وقصف تجمعات سكنية على رؤوس ساكنيها، وسط حرب تجويع وتعطيش غير مسبوقة.

وقالت وزارة الصحة: إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 41 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 298 شهيدا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة.

وفي أحدث التطورات الميدانية، أعلنت وزارة الداخلية استشهاد 5 مواطمنين على الأقل وإصابة 15 في قصف من طائرات الاحتلال على منزل لعائلة “سويدان” بمخيم النصيرات، وآخر لعائلة “نصار” بالزوايدة وسط القطاع.

واستشهد 9 واصيب آخرون في قصف إسرائيلي بجوار منجرة “العشي” في شارع النفق بمدينة غزة.

وأعلنت وزارة الداخلية ارتقاء شهداء وتسجيل إصابات في قصف من طائرات الاحتلال لعدة منازل في منطقة شارع حميد غرب مدينة غزة.

وأكدت وزارة الداخلية ارتقاء 30 شهيداً على الأقل وعشرات الجرحى نتيجة شن طائرات الاحتلال غارات على عدة منازل مأهولة ومنشآت في بيت لاهيا وبئر النعجة وتل الزعتر شمال غزة قبل قليل.

واستشهد مواطنان في قصف إسرائيلي على بلدة القرارة في خانيونس.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف الاحتلال أحد المنازل لعائلة الشرفا في تل الهوا جنوب غزة، فيما استهدف منزلا لعائلة الدحنون في بيت لاهيا، شمال القطاع.

وارتقى شهداء وجرحى في عدة استهدافات إسرائيلية لمنازل في بئر النعجة والقصاصيب، منها منزل قصفه الاحتلال قبل أيام وأعيد قصفه مرة أخرى، وفق وزارة الداخلية.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون صباح اليوم بعد قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة “ياسين” على شارع صلاح الدين بحي الزيتون شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابات.

وانتشلت الطواقم خمسة شهداء من تحت ركام منزل عائلة الغندور الذي استهدفه طيران الاحتلال بمنطقة بئر النعجة شمال القطاع  قبل يومين.

واستشهد مزارعان في قصف إسرائيلي استهدف سيارتهما شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وفجر الجمعة، ارتقى 12 شهيًا على الأقل وأصيب 16 على الأقل في غارات إسرائيلية على منازل في منطقة الشيخ ناصر والمخيم الغربي في خانيونس.

وأفاد مراسلنا، بارتقاء 5 شهداء من عائلة أبو شحمة منهم 3 سيدات، في منطقة معن، فيما استشهد الصحفي ياسر ابو ناموس ووالدته في قصف استهدف منزلهم غرب خانيونس، ليرتفع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان إلى 24 شهيدًا على الأقل.

كما استشهد مواطنان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة العلمي، و6 شهداء، منهم سيدتان بقصف منزل عائلة أبو محسن بحي الأمل في خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال المسجد الأبيض في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وبعد منتصف الليل، نفذت مدفعية الاحتلال قصفا عنيفا استهدف المناطق الشرقية لشمال قطاع غزة، مع إطلاق قنابل إنارة كثيفة فوق المناطق الغربية لمدينة غزة.

حصيلة العدوان

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 7326 شهيدا منهم 3038 طفلا و1726 سيدات و414 مسناً، إضافة إلى إصابة 18.967 مواطناً بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها: إن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد رفع فاتورة محرقة غزة بعشرات المجازر التي يرتكبها يومياً بحق أبناء شعبنا.

وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 41 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 298 شهيدا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة.

وأشارت إلى تعمد الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب 731 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 5224 شهيداً منذ 7 أكتوبر ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

وذكرت وزارة الصحة أنها تلقت 1700 بلاغ عن مفقودين منهم 940 طفلاً مازالوا تحت الأنقاض.

وأكدت أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 104 من الكوادر الصحية، إلى جانب تدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات