الإثنين 15/يوليو/2024

إبادة جماعية .. 120 شهيدًا و260 جريحًا و300 مفقود في مربع اليرموك بغزة

إبادة جماعية .. 120 شهيدًا و260 جريحًا و300 مفقود في مربع اليرموك بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، الخميس، أن طواقم الدفاع المدني والإسعاف انتشلت من مربع اليرموك في غزة، حتى الآن 120 شهيداً وقرابة 260 جريحاً.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، في مؤتمر صحفي: لا زال لدينا 300 من المفقودين تحت الأنقاض (في منطقة اليرموك) تواصل طواقم الدفاع المدني العمل لانتشالهم، وسيستغرق ذلك قرابة أسبوع حتى يتم استخراج جميع المفقودين.

وشنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات على مربع اليرموك أمس ودمرت العديد من المنازل على رؤوس ساكنيها، في واحدة من أبشع مجازرها الدموية.

ونعى البزم إلى شعبنا 7028 شهيداً ارتقوا حتى اليوم العشرين للعدوان الإسرائيلي الوحشي على شعبنا، منهم 481 شهيداً خلال 24 ساعة الماضية.

وقال: يواصل الاحتلال ارتكاب مجازره الإجرامية بحق المواطنين العزل بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها وقتل المئات من الأطفال والنساء والآمنين، وكان أكبر هذه المجازر ما قام به الاحتلال مساء أمس من تدمير مربع سكني بأكمله في منطقة اليرموك وسط مدينة غزة ومحوه بالكامل.

وأكد ارتفاع عدد المفقودين تحت الأنقاض في جميع محافظات غزة منذ بدء العدوان إلى 1950 مفقوداً.

وأشار إلى أن الاحتلال يواصل ارتكاب جرائمه في غزة ليلاً ونهاراً دون توقف، ولكنه يزيد من وتيرتها في الليل وفي ظل الظلام الدامس بسبب انقطاع الكهرباء، مما يصعب عمليات الإنقاذ وإخلاء الشهداء والجرحى، ويفاقم الحالة صعوبة على المواطنين والطواقم وفرق الإنقاذ المختصة.

وناشد المجتمع الدولي والضمائر الحية للتحرك العاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة.

ودعا كل أحرار العالم وجماهير أمتنا العربية والإسلامية للتحرك العاجل وعدم الصمت على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بدعم أمريكي وأوروبي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات