الأربعاء 29/نوفمبر/2023

القسام: الاحتلال يرفض استلام أسيرتين قررنا الإفراج عنهما لأسباب إنسانية

القسام: الاحتلال يرفض استلام أسيرتين قررنا الإفراج عنهما لأسباب إنسانية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

كشف الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، بأن حكومة الاحتلال الصهيوني، رفضت استلام محتجزتين في غزة قررت الكتائب إطلاقهما لأسباب إنسانية.

وقال أبو عبيدة: أبلغنا الإخوة القطريين مساء أمس أننا سنطلق سراح كل من: نوريت يتسحاك بطاقة رقم 001145416 ، ويوخفد ليفشيتز بطاقة رقم 005236955؛ لأسبابٍ إنسانيةٍ قاهرة ودون مقابل؛ إلا أن حكومة الاحتلال رفضت استلامهما.

وفي بلاغ لاحق، أعلنت كتائب القسام أنها على استعدادٍ أن تطلق سراح المحتجزتَين “نوريت” و”يوخفد” غداً بنفس الإجراءات التي تم من خلالها إطلاق سراح المحتجزتَين الأمريكيتين يوم أمس.

من جهته، قال مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس للجزيرة إن عرض الإفراج عن الأسيرتين يأتي وفق أخلاق المقاومة.

وأضاف أن المدنيين ليسوا ورقة تفاوض، وأكد أنه سيتم الإفراج عنهم حينما تتوفر الظروف الميدانية.

وأشار مسؤول ملف الأسرى في حماس إلى أن آلاف الفلسطينيين معتقلون في السجون الإسرائيلية دون تهمة أو صدور أحكام بحقهم.

تزامن إعلان أبو عبيدة مع تظاهر المئات من عائلات الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، مطالبين رئيس حكمة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالتنحي واعترافه بالفشل وإعادة أبنائهم إلى غزة.

وفي وقت سابق أكدت حركة حماس أنه في إطار التزام حركة حماس مع كل الوسطاء، وخاصة الأشقاء في مصر وقطر وغيرهم من الدول الشقيقة والصديقة، تمَّ بالأمس، بالتعاون مع دولة قطر الشقيقة، تسليم سيدة وابنتها؛ تحملان الجنسية الأمريكية.

وقال: سنعمل مع جميع الوسطاء لتنفيذ قرار الحركة بإغلاق ملف المدنيين في حال توافرت الظروف الأمنية والميدانية المناسبة، كما نحمّل الاحتلال مسؤولية سلامتهم نتيجة القصف الفاشي المستمر على قطاع غزَّة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات