الجمعة 19/يوليو/2024

قاسم: الاحتلال قتل أكثر من ألف طفل بعدوانه المتواصل على غزة

قاسم: الاحتلال قتل أكثر من ألف طفل بعدوانه المتواصل على غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس أن الاحتلال الصهيوني المجرم قتل أكثر من ألف طفل في عدوانه المستمر على قطاع غزة، في سلوك نازي وجريمة حرب مكتملة الأركان، ما يستدعي موقفاً واضحاً من كل المؤسسات الدولية.

وقال قاسم مساء اليوم الأحد:” إن الدول التي تقدم دعما للاحتلال في عدوانه شريكة في قتل الأطفال والنساء والمدنيين”.

وأضاف:” على كل الدول والكيانات والمؤسسات الدولية أن تنحاز لما تعلنه من قيم ومبادئ، وتعلن استنكارها الواضح لهذا القتل المفتوح والمستمر للأطفال في غزة”.

ووفق آخر إحصائية غير محدثة لوزارة الصحة بغزة، في وقت سابق الأحد، ارتفتع حصيلة الشهداء منذ 7 أكتوبر، إلى 2670 شهيدًا، والإصابات إلى 9600 إصابة بجراح مختلفة.

وبين الشهداء 724 طفل و458 سيدة، فيما بين المصابين 2450 طفلا و1536 سيدة، ولا تشمل هذه الإحصائية التحديثات منذ مساء السبت.

ووفق الدفاع المدني الفلسطيني؛ فإن أكثر من 1000 مفقود تحت أنقاض المباني المدمرة ما بين شهيد ومصاب، في حين أخرج العديد من الأحياء من تحت الأنقاض بعد مرور 24 ساعة على وقوع القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....