الثلاثاء 16/يوليو/2024

هنية يهاتف بري ويطالبه التدخل لإيقاف الاشتباكات الدائرة في عين الحلوة

هنية يهاتف بري ويطالبه التدخل لإيقاف الاشتباكات الدائرة في عين الحلوة

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنيّة، الأربعاء رئيس مجلس النوّاب اللبناني نبيه برّي، واستعرض معه الأوضاع في مخيّم عين الحلوة جنوبي لبنان في ضوء الأحداث المؤسفة التي حصلت ومازالت مستمرة فيه.

وبحسب بيان لحركة “حماس” تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، طلب هنية من بري التدخّل الإيجابي لإيقاف الاشتباكات الدائرة في المخيّم، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه، مؤكّداً له حرص الحركة على الأمن والاستقرار في المخيّمات والجوار، وأن تبقى المخيّمات عناوين عودة إلى فلسطين.

كما لفت هنيّة إلى ضرورة احترام القرارات التي اتّخذتها المرجعيّات الفلسطينية وخصوصاً هيئة العمل الفلسطيني المشترك، وبالتنسيق التام مع المرجعيات اللبنانية الرسمية المعنية، لجهة عدم الاحتكام للسلاح، وإعطاء فرصة للجنة التحقيق لتقوم بدورها في التحقيق في الجرائم التي حصلت بالتنسيق مع السلطات المعنية في الدولة.

كما استمع هنية من الرئيس برّي تأكيد حرصه على أمن واستقرار المخيّمات والجوار، وأن يعيش أبناء الشعب الفلسطيني بأمان، وحل أي خلافٍ بالحوار والتفاهم، ووعد ببذل الجهد لوقف ما يجري وتهدئة الوضع في المخيم، بالتعاون مع المرجعيات الفلسطينية.

وتجددت الاشتباكات مساء الأربعاء في مخيم عين الحلوة بين مسلحين من حركة “فتح” وعناصر مسلحة متشددة ما أسفر عن سقوط قتيلين وعدد من الإصابات بحسب وسائل إعلام لبنانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات