الثلاثاء 05/مارس/2024

هنية يلتقي رئيسي ويبحثان الأوضاع في فلسطين والمنطقة

هنية يلتقي رئيسي ويبحثان الأوضاع في فلسطين والمنطقة

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

التقى وفد حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، ظهر اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران إبراهيم رئيسي، وبحث الجانبان التطورات السياسية في فلسطين وعلى المستوى الإقليمي والدولي.

وأشاد رئيس الحركة بدور الجمهورية الإسلامية في القضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا ومقاومته ومواقف رئيس الجمهورية خاصة خطابه خلال مهرجان يوم القدس العالمي.

وقدم هنية خلال اللقاء شرحًا لمجمل الأوضاع في فلسطين وخاصة سلوك الاحتلال الصهيوني وما يقوم به من جرائم ضد شعبنا في الضفة والقدس وفي المسجد الأقصى المبارك ومخططاته لتقسيمه زمانًا ومكانًا كمقدمة للسيطرة عليه.

وأشار إلى تصاعد روح المقاومة والجهاد في الضفة وحالة الصمود والاحتضان الشعبي لها بما يقف في وجه المخططات الاستيطانية التهويدية.

واستعرض كذلك تبعات الحصار على غزة والحالة الإنسانية المترتبة عليه في المجال الطبي والتعليمي والإنساني، ودعا إلى تضافر الجهود لإنهاء الحصار بشكل كامل عن القطاع وتعزيز صمود أهلنا فيه.

من طرفه، أكد الرئيس الإيراني استمرار إيران قائدًا وحكومةً في سياسة بلاده الراسخة بالوقوف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني.

كما أثنى على الأداء الإيجابي والوحدوي لحركة حماس في رعايتها ودعمها لكل فصائل المقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...