الخميس 25/أبريل/2024

أبو مرزوق يدعو لدعم وإسناد أصحاب المنازل التي يدمرها الاحتلال

أبو مرزوق يدعو لدعم وإسناد أصحاب المنازل التي يدمرها الاحتلال

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام
دعا موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس إلى المزيد من الدعم المادي والإسناد والرعاية، لتعويض أصحاب المنازل التي يدمرها الاحتلال عمّا حلّ بهم من نكبة جديدة، تفقدهم مأواهم وبيوتهم، وتبيد ذكرياتهم، وتبدّد أموالهم.

وقال أبو مرزوق في تصريح صحفي، اليوم الجمعة: إن “إقدام قوات الاحتلال على تنفيذ المزيد من العقوبات الجماعية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، وآخرها تفجير منزل الأسير البطل إسلام فروخ في رام الله، إنما يعدّ إمعاناً في سياسة العقوبات الجماعية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، التي تستهدف كسر عزيمتهم، وجباية ثمن باهظ منهم بسبب دعمهم للمقاومة، وردع باقي الشباب الفلسطيني عن الالتحاق بمسيرتها المظفرة”.

وأضاف أن “الاحتلال منذ بدأ عهده المظلم في أراضينا المحتلة، وهو ما فتئ ينفذ عقوباته الظالمة بحق أبناء شعبنا، مما يتسبب به تشريد الآلاف، وتهجيرهم من منازلهم المهدّمة على رؤوس ساكنيها”.

وأشار إلى أن الاحتلال سجّل فشلا ذريعا طوال العقود الماضية في ثني شعبنا عن الاستمرار في مشواره المقاوم الكفاحي، للتخلص من الاحتلال، والانعتاق من قيوده، بدليل استمرار انضمام المزيد من الشبان الفلسطينيين الى قوى المقاومة، وتنفيذهم لعملياتهم البطولية التي تؤكد للاحتلال فشل سياساته العدوانية.

وشدد على أن ما يتعرض له أصحاب المنازل المهدّمة في أراضينا الفلسطينية المحتلة يتطلب المزيد من الدعم المادي والإسناد والرعاية، لتعويضهم عمّا حلّ بهم من نكبة جديدة، تفقدهم مأواهم وبيوتهم، وتبيد ذكرياتهم، وتبدّد أموالهم.

وأشار إلى أن هذا هو الدور المناط بأبناء شعبنا الفلسطيني في الشتات والمهجر، وأبناء أمتنا العربية والإسلامية، الذين ما تأخروا يوما عن إعانة شعبنا ودعم صموده في الداخل المحتل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات