الجمعة 19/يوليو/2024

خريشة: تصاعد الاعتقالات السياسية يضر بالنسيج المجتمعي

خريشة: تصاعد الاعتقالات السياسية يضر بالنسيج المجتمعي

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

قال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، إن تصعيد أجهزة السلطة للاعتقالات السياسية يزيد من عزلتها عن المواطنين، وكلما زادت المقاومة في الضفة زادت هذه العزلة.

وأضاف خريشة – في تصريح صحفي مساء الأربعاء، نقلته حرية نيوز- أن المقاومة المتصاعدة في الضفة تقلق القيادة المتنفذة في السلطة وتربك حساباتها، لا سيما بعد الاتفاقيات التي وقعتها مع الاحتلال لوأدها وملاحقة كل من يدعمها ويقف خلفها وينتمي إليها.

وأوضح أن السلطة ملتزمة بالتعهدات التي قطعتها في شرم الشيخ والعقبة والنقب من أجل وأد مقاومة الاحتلال في الضفة.

ورأى أن تصاعد حدة الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية يشير إلى تخوف الجهات المتنفذة في السلطة، لا سيما بعد فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية.

وأشار إلى أن السلطة ما زالت تراهن على الحل السلمي مع الاحتلال رغم جرائمه المتواصلة في الضفة، في مسعى من قبل القيادة المتنفذة للحفاظ على مصالحهم ووجودهم.

وبيّن أن الشخصيات الوطنية والمؤثرين والأسرى المحررين رغم اعتقالهم من دون توجيه أي تهم بحقهم، إلا أنهم حريصون على النسيج المجتمعي، داعياً السلطة إلى وقف مثل هذه الممارسات التي تضر بالمجتمع الفلسطيني.

وتواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية، ملاحقة المواطنين والنشطاء واعتقالهم على خلفية مواقفهم وآرائهم السياسية، ونشاطهم النقابي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....