الإثنين 22/يوليو/2024

إصابات باعتداء للمستوطنين والاحتلال في قلقيلية ورام الله

إصابات باعتداء للمستوطنين والاحتلال في قلقيلية ورام الله

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عددٌ من الفلسطينيين اليوم الاثنين، خلال هجمات جديدة نفذها مستوطنون بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلة ورام الله بالضفة الغربية.

ففي قلقيلية، أصيب 11 شابًا فلسطينيًا، برصاص واعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر ثلث، جنوب شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال وفّر الحماية لعشرات المستوطنين الذين اعتدوا على منازل وممتلكات المواطنين في أطراف بلدة كفر ثلث؛ قبل تصدي الشبان لهم واندلاع مواجهات في المنطقة.

وأحرق المستوطنون خلال هجومهم على أطراف كفر ثلث بقلقيلة مركبة لأحد الشبان الفلسطينيين، بعد إصابته بالرصاص، في حين زادت حدة المواجهات وأطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي رام الله، أقدم مستوطنون على قطع أشجار مثمرة، ودمروا منظومة الري في منطقة عين سامية شرق محافظة رام الله، بينما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال في بلدة عرابة جنوب جنين.

وفي الخليل، اقتحم مستوطنون، مساء اليوم الاثنين، موقع “تل ماعين”، جنوب الخليل.

وأفاد مصدر محلي بأن مستوطني مستوطنة “افيجال” الجاثمة على أراضي المواطنين شرق يطا، اقتحموا الموقع وأدوا طقوسا تلمودية فيه.

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية تركزت في قرية المغير المحاصرة شرق رام الله.

وطالت الاعتقالات أكثر من 21 مواطناً، بينهم 15 من قرية المغير التي يحاصرها الاحتلال منذ 22 يوماً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

11 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 11 عملًا مقاومًا ضد أهداف تابعة...