السبت 20/أبريل/2024

حازم قاسم يدين استيلاء الاحتلال على أراضٍ بسلفيت وقلقيلية

حازم قاسم يدين استيلاء الاحتلال على أراضٍ بسلفيت وقلقيلية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أدان الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم بشدّة قرار سلطات الاحتلال الصهيوني الاستيلاء على عشرة آلاف دونم من أراضينا المحتلة في محافظتي سلفيت وقلقيلية، بهدف توسيع مستوطنة (القنا) وربطها بمستوطنة (أورانيت) عن طريق إقامة وحدات استيطانية جديدة.

وقال قاسم في تصريح صحفي، اليوم الإثنين: “إن هذا القرار يشكل عدوانًا جديدًا على شعبنا الفلسطيني وأرضه، وينتهك جميع الأعراف والقوانين الدولية التي تدين الاستيطان وتعتبره غير شرعي”.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات جادة للجم الاحتلال والحيلولة دون استمرار توسعه الاستيطاني، مؤكدًا أن شعبنا الفلسطيني وشبابه الثائر سيواجه تلك الإجراءات الاحتلالية، وسيواصل نضاله من أجل استعادة حقوقه الوطنية كافّة.

وأمس الأحد، كشف النقاب عن مخطط احتلالي استيطاني جديد يهدف إلى الاستيلاء على أكثر من 10 آلاف دونم من الأراضي الزراعية بالمحافظة، لمصلحة التوسع الاستيطاني.

ونشرت سلطات الاحتلال عبر ما يسمى “مجلس التخطيط الأعلى”، قرار الاستيلاء على أراض تتبع بلدات الزاوية، ودير بلوط، ورافات، ومسحة غرب محافظة سلفيت، وسنيريا التابعة لمحافظة قلقيلية، وتحويلها إلى مناطق صناعية وسياحية، ووحدات استيطانية، وطرق رابطة بين المستوطنات.

وحسب ما جاء في المخطط التفصيلي الصادر عن الاحتلال، ستقام منطقة صناعية جديدة باسم “شعار هشومارون” و”ناحال رباح”، على 4 آلاف دونم من أراضي الزاوية الزراعية، وشبكات طرق ومقبرة وأماكن عامة، وتوسعة مستوطنة “القنا” وربطها مع مستوطنة “اورانيت”، إضافة لإقامة وحدات استيطانية جديدة، وشبكات طرق ومحطة لضخ مياه الصرف الصحي، في أراضي رافات، ومسحة، وسنيريا (تابعة لقلقيلية).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات