الجمعة 29/مارس/2024

نعته حماس .. وفاة المحلل السياسي محمود العجرمي بعد حياة حافلة بالعطاء

نعته حماس .. وفاة المحلل السياسي محمود العجرمي بعد حياة حافلة بالعطاء

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
توفي الكاتب والمحلل السياسي محمود العجرمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، اليوم الجمعة، بعد حياة حافلة تنقل فيها بين محطات العمل الوطني والدبلوماسي والأكاديمي والإعلامي.

ونعى المكتب الإعلامي الحكومي في بيان له، الفقيد مشيرًا إلى أنه تميز بمسيرته المهنية الغنية ومواقفه الوطنية المشهودة.

وأضاف أن الراحل شكّل نموذجا للبذل والعطاء في خدمة شعبنا وقضيتنا، متنقلا بين ميادين الجهاد والمقاومة، وساحات العمل السياسي والدبلوماسي، وقاعات العطاء الأكاديمي، فنذر صوته وعلمه ووقته لفلسطين، ولم يتخلف عن أداء الواجب أو يقايض المبدأ لصالح المغنم الشخصي.

وتقدم رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس بالأصالة عن نفسه ونيابة عن لجنة متابعة العمل الحكومي، وكل موظفي القطاع الحكومي بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد وعموم آل العجرمي الكرام بهذا المصاب.

ودعا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ويُلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية حماس بخالص التسليم والإيمان بقضاء الله وقدره المناضل الوطني الدبلوماسي والأكاديمي القدير محمود العجرمي (أبو دوري) الذي وافته المنية اليوم الجمعة 2/6/2023 بعد رحلة حافلة بالعطاء والعمل لشعبه وقضيته تنقل فيها بين الشتات والوطن مقاوما ودبلوماسيا وأكاديميا.

وأشارت حماس في بيان لها إلى أن الراحل التحق بصفوف الثورة الفلسطينية منذ ريعان شبابه والتحق بالسلك الدبلوماسي سفيرا لفلسطين فمساعدا لوزير الخارجية، كما عمل في السلك الأكاديمي في العديد من الجامعات الفلسطينية، وإلى جانب ذلك كان صوتا حرا صادحا مدافعا عن شعبه وقضيته في المنابر الإعلامية المختلفة.

وأرسلت حماس بخالص العزاء إلى ذويه وعائلته وآل العجرمي الكرام في الوطن والشتات، سائلة الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمده بواسع رحمته وفضله.

وينعى المركز الفلسطيني للإعلام الفقيد الراحل، مشيرًا إلى أنه كان ضمن ضيوف المركز الدائمين في زاوية المقالات وعبر تحليلاته الخاصة التي عبر فيها دومًا عن رؤية وطنية جامعة ودعمًا لحقوق شعبنا وثوابته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات