السبت 20/أبريل/2024

النهضة التونسية تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة

النهضة التونسية تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة

تونس – المركز الفلسطيني للإعلام
طالب الرئيس المؤقت لحركة النهضة التونسية منذر الونيسي اليوم الخميس بانتخابات مبكرة لمعرفة مدى شعبية الرئيس قيس سعيد، فيما دعا الحزب الجمهوري إلى إطلاق سراح كافة المساجين السياسيين ووقف كل الملاحقات السياسية.

وقال الونيسي -خلال لقاء مع إذاعة “آي إف إم” (IFM) التونسية- إنه إذا كان رئيس الجمهورية يريد مصلحة تونس فلا يمكنه أن يحكم بمفرده.

كما عد أن قضايا التآمر على أمن الدولة قضايا سياسية، مضيفا أن النظام القائم لا يقبل أن يقف أمامه أحد.

وكانت حركة النهضة أعلنت في أبريل/ نيسان الماضي تولي القيادي في الحركة منذر الونيسي تسيير شؤونها في غياب رئيسها المعتقل راشد الغنوشي.

من جانبه، دعا الحزب الجمهوري (معارض) إلى إطلاق سراح كافة المساجين السياسيين ووقف كل التتبعات والملاحقات السياسية.

جاء ذلك في تصريحات للقيادي بالحزب وسام الصغير خلال ندوة صحفية عقدها الحزب في العاصمة تونس على خلفية مرور 100 يوم على إيقاف أمينه العام عصام الشابي.

وقال الصغير إن الحزب الجمهوري يدعو الرئيس إلى إيقاف كل التتبعات والملاحقات السياسية وإطلاق سراح المساجين كخطوة أولى لإطلاق حوار وطني تشاركي بين كل القوى السياسية والتشاركية والمنظمات الوطنية والخبراء لرسم طريق للإنقاذ.

بدوره، قال نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص (معارضة) وشقيق عصام الشابي -في كلمته خلال الندوة الصحفية – “100 يوم تمر على اعتقال الشابي، والسبب محادثات دارت بينه وبين بقية الموقوفين في هذا المقر (يقصد مقر الحزب الجمهوري) للتباحث حول كيفية تنسيق الأعمال لعودة الشرعية والديمقراطية لتونس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات