السبت 20/أبريل/2024

حملة كسر الحصار عن غزة تزور رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

حملة كسر الحصار عن غزة تزور رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام
أجرى وفد من حملة فلسطينيي الخارج لكسر الحصار عن غزة والمبادرة اللبنانية لكسر الحصار عن غزة، الثلاثاء، زيارة لرئيس مجلس الوزراء اللبناني الدكتور نجيب ميقاتي، في مقر الحكومة اللبنانية في العاصمة بيروت، بهدف إطلاعه على أعمال وبرامج الحملة والتعريف بها.

وضم الوفد كلاً من الأستاذ زياد العالول المنسق العام لحملة فلسطيني الخارج لكسر الحصار عن غزة والدكتور الطيب الديجاني، والدكتور هاني سليمان منسق المبادرة اللبنانية لكسر الحصار عن غزة ونائبه الأستاذ نبيل الحلاق.

كما قدم الوفد خلال الزيارة، عرضاً تعريفيًّا بالحملة وأهدافها ومسار عملها والجهود التي وصلت إليها في تحشيد العاملين لصالح فلسطين وكسر الحصار عن غزة في مختلف دول العالم.

من جانبه، جدد الرئيس ميقاتي وقوف لبنان حكومة وشعباً مع القضية الفلسطينية، كما أكد استعداده لتقديم وتشجيع أي حراك داعم لفلسطين يساهم في إبقاء القضية حية.

بدوره أشار العالول إلى أن الزيارة تأتي ضمن حراك التحالف الدولي لكسر الحصار على غزة، وحشد الجهود العربية والعالمية المناصرة لقضية فلسطين، والإعداد لتسيير أسطول بحري لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

من جانبه، أثنى الدكتور سليمان على الجهود المبذولة لكسر الحصار، وأكد على أن المبادرة اللبنانية لكسر الحصار شريك وداعم في الحملة، مشيراً إلى استعداد المبادرة لتقديم الدعم اللازم، حتى يتم كسر الحصار عن غزة.

يذكر أن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وتحالف أسطول الحرية ومؤسسات ناشطة لصالح القضية الفلسطينية؛ أطلقوا الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة في 17 من نوفمبر 2022، والتي تهدف إلى إعادة قضية الحصار على الأجندة الفلسطينية والعالمية، والعمل على إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 15 سنة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات