الخميس 28/مارس/2024

بعد إنهاء عزل سعدات .. أسرى الجبهة الشعبيّة يعلقون الإضراب عن الطعام

بعد إنهاء عزل سعدات .. أسرى الجبهة الشعبيّة يعلقون الإضراب عن الطعام

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

علق أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الإضراب المفتوح عن الطعام الذي خاضوه، بعد إنهاء إدارة السجون الصهيونية العقوبات المتخذة بحق قادة الجبهة وإعادتهم إلى الأقسام.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بالتوصل إلى اتفاق بوقف الإضراب مقابل وقف الإجراءات العقابية بحق الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات ورفيقيه عاهد أبو غلمي، ووليد حناتشة، وإعادتهم إلى الأقسام.

وفي وقتٍ سابق، قال مركز حنظلة: إنّ “أسرى الجبهة بصدد تنظيم خطوات احتجاجية للضغط على الاحتلال لوقف أي إجراءات يمكن أن تستهدف الرفيق الأمين العام داخل السجون في حال اتخاذهم قرار باتخاذ عقوبات بحق الأمين العام”.

وبحسب المركز؛ “بدأ قبل أيّام قرابة 40 أسيرًا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باتخاذ خطوات نضالية قد تصل إلى الإضراب المفتوح عن الطعام؛ ردًا على محاولة ما يُسمى مصلحة السجون اتخاذ إجراءات بحق الأمين العام بعد إنهاء عزله”.

ونقلت سلطات الاحتلال الصهيوني الأمين العام للجبهة الشعبية القائد أحمد سعدات، والقائد عاهد أبو غلمي، والقائد وليد حناتشة إلى العزل الانفرادي منذ 8 مايو/أيار الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...