الجمعة 29/مارس/2024

مؤتمر فلسطينيي أوروبا يستهجن إشاعات بثتها وسائل إعلام سويدية

مؤتمر فلسطينيي أوروبا يستهجن إشاعات بثتها وسائل إعلام سويدية

مالمو – المركز الفلسطيني للإعلام
عبرت مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا عن استهجانها لتبني بعض وسائل الإعلام السويدية إشاعات وأكاذيب حول الدورة العشرين للمؤتمر التي انعقدت في مدينة مالمو يوم السبت الماضي ولاقت نجاحاً كبيراً بحضور أكثر من 20 ألف من مناصري القضية الفلسطينية.

وأكدت المؤسسة في بيانٍ لها، اليوم الاثنين، أن ما يتم تداوله من إشاعات وأكاذيب حول المؤتمر ورئيسه ومحاولة ربطه بحركات محظورة هي محاولات مكشوفة ومكررة تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي لقمع أي جهود أوروبية شعبية تطالبها بتنفيذ القرارات الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة وعلى رأسها القرار 194 المتعلق بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم.

وشدد على أن محاولة استهداف وتشويه صورة بعض السياسيين السويديين لمشاركتهم في فعاليات المؤتمر، هي محاولة للاحتلال للتأثير على القرار السياسي السويدي، ونشر الخوف في صفوف مؤيدي الحق الفلسطيني في السويد.

وأشار إلى أن جميع فعاليات المؤتمر تمت بشكل معلن وبثت على وسائل الإعلام، وبإمكان جميع وسائل الإعلام مراجعتها ثانية بثانية والتأكد من أنها فعاليات تضامنية وحقوقية مع القضية الفلسطينية.

وأكد أن المؤتمر الدورة 20 من المؤتمر لم تشهد أي تجاوزات أو مشاكل بل على العكس تماماً عقدت بكل هدوء ولم يحصل أي تجاوزات للقانون السويدي، وبإمكان وسائل الإعلام التأكد من ذلك من شرطة المدينة.

ودعا وسائل الإعلام لتحري الدقة في نقلها للمعلومة، وأن تحافظ على حيادها ومهنيتها في نقل الأخبار، وأن لا تقع ضحية لإشاعات وأكاذيب يروجها الاحتلال لتجميل صورته، والتغطية على جرائمه بحق المدنيين في فلسطين.

وأكدت مؤسسة المؤتمر أنها تحتفظ بحقها القانوني الذي تكفله القوانين الأوروبية والسويدية لمحاسبة كل من ينشر معلومات مضللة هدفها تشويه سمعة المشاركين في المؤتمر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات