عاجل

الإثنين 22/يوليو/2024

حماس: اقتحام أجهزة السلطة منزل عائلة مصعب اشتية سلوك جبان وهمجي

حماس: اقتحام أجهزة السلطة منزل عائلة مصعب اشتية سلوك جبان وهمجي

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
وصفت حركة حماس، اقتحام أجهزة السلطة الأمنية فجر اليوم منزل عائلة المعتقل السياسي مصعب اشتية والاعتداء على ذويه بالضرب المبرح؛ بـأنه “سلوك جبان وهمجي، مناقض لأخلاقيات شعبنا الصامد في وجه الاحتلال”.

وقالت الحركة، في تصريح صحفي للناطق باسمها محمد حمادة، صباح اليوم الأحد، إنّ هذا الاعتداء اللاأخلاقي بحجة تعليق عائلته يافطة ترحيب لاستقبال الأسير صهيب، شقيق المعتقل مصعب، قبيل الإفراج عنه من سجون الاحتلال، يعبّر عن حالة إفلاس لدى أجهزة السلطة، وتماهٍ كامل مع الاحتلال الصهيوني الذي يعتقل ويلاحق المقاومين الأبطال المدافعين عن شعبنا الفلسطيني.

وجددت حماس مطالبتها بالإفراج الفوري عن المطارد مصعب اشتية وكل المعتقلين السياسيين في سجون السلطة، والتوقف عن ارتكاب جريمة الاعتقال السياسي التي لا تخدم سوى الاحتلال.

واقتحمت أجهزة السلطة، فجر اليوم الأحد، منزل المطارد والمعتقل في سجونها مصعب اشتية، واعتدت على عائلته خلال التحضير لاستقبال نجلها الأسير صهيب من سجون الاحتلال.

واعتدت أجهزة السلطة بشكل همجي على عائلة اشتية خلال اقتحامها، وأطلقت الغاز السام، واعتدت على أفراد العائلة وأصابت عددًا منهم بجراح متفاوتة.

واعتقلت أجهزة السلطة المطارد مصعب اشتية في 19 أيلول/سبتمبر 2022، بعد الاعتداء عليه ومحاصرة مركبته في مدينة نابلس، الأمر الذي أشعل حالة غضب في أرجاء الضفة عامة ومدينة نابلس خاصة.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال اشتية، رغم صدور ثلاث قرارات سابقة تقضي بالإفراج عنه، وبعدم قانونية توقيفه على ذمة المحافظ أو أي جهة، كان آخرها بتاريخ 13 شباط/فبراير 2023،.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

11 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 11 عملًا مقاومًا ضد أهداف تابعة...