الخميس 28/مارس/2024

خبراء: مطلوب جهد أكبر لفضح التطرف الإسرائيلي في الساحة الأوروبية

خبراء: مطلوب جهد أكبر لفضح التطرف الإسرائيلي في الساحة الأوروبية

مالمو – المركز الفلسطيني للإعلام
أكد متحدثون وخبراء زيادة التطرف الإسرائيلي، مشددين على الحاجة لجهد فلسطيني مركز وأوسع في الساحة الأوروبية لتقديم الرواية الفلسطينية وإحداث تأثير في الرأي العام الأوروبي وفضح التطرف الصهيوني.

جاء ذلك خلال مداخلات في ندوة بعنوان: التطرف الإسرائيلي ومستقبل العلاقة مع أوروبا، ضمن فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا في نسخته العشرين، اليوم السبت، في مالمو السويدية.

وقال ماجد الزير، رئيس مركز العودة الفلسطيني: إن الرواية الصهيونية في العالم الغربي هي أساس نكبة فلسطين.

ماجد الزير

وأشار إلى أن هذه الدول هي التي رعت وأنشأت دولة الاحتلال، مؤكدًا أهمية نقاش كيفية التأثير في هذه العلاقة الممتدة وكيفية النفاذ في هذه الرواية لمصلحة الشعب الفلسطيني.

بدوره، قال سمعان خوري رئيس الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية: إن التطرف الإسرائيلي زاد جدا في السنوات الأخيرة ضد شعبنا الفلسطيني، على مرأى من الدول الديمقراطية في العالم لكنها تصمت على ذلك.

سمعان خوري

وتساءل: لماذا علينا أن نرضى بهذا الظلم، طالما بقيت إسرائيل ترفض الاعتراف بحقوقنا والقرارات الدولية الصادرة بحقنا؟

وقال: يجب علينا كذلك رفضها، نحن الآن في خمسة وسبعين عاما من النضال وليس النكبة.

أما الكاتب الفلسطيني عدنان أبو شقرا فقال: نعرف أن الكيان الصهيوني متطرف، لكن المسؤولية علينا أكبر مما نظن، الغربي ربما لا يعرف عن فلسطين، لو أن الكلام ليس مهما لما منعت وسائل التواصل حسابات كثير من الشبان الذين ينشرون عن فلسطين ويفضحون الكيان الصهيوني.

وأشار إلى أن الإعلام الصهيوني يستعمل كل وسائل الإعلام، فأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي صوت فلسطين الذي ينتصر على الدعاية الإسرائيلية ويوصل صوت فلسطين بحق.

من جهته، أكد الكاتب الفلسطيني من السويد رشيد حجة، ضرورة الاهتمام بالساحة السويدية في الحديث عن فلسطين، ومعرفة طبيعة المكان واهتمامه بالجانب المسيحي من فلسطين ومهد المسيح هناك، وفهم العقلية الموجودة لليهود في السويد، وفي المقابل الجالية الفلسطينية الموجودة وطبيعة تعامل كل منهم مع المجتمع السويدي وفهم عقليته وطبيعة التعامل معه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات