السبت 20/أبريل/2024

قيادي في حماس: لا يمكن أن تمر جرائم الاحتلال دون تدفيعه الثمن

قيادي في حماس: لا يمكن أن تمر جرائم الاحتلال دون تدفيعه الثمن

خان يونس – متابعة المركز الفلسطيني للإعلام
أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس زكريا أبو معمر أن قضية الأقصى تشعل كل الجبهات والساحات، ولا يمكن أن تمر جرائم الاحتلال دون تدفيعه الثمن فالسيف مشرعًا والمعادلة حاضرة.

وقال أبو معمر خلال مسيرة حاشدة في خانيونس بعد صلاة الجمعة: واهم من يظن أن هذه المعادلة قد انتهت، وسنبقى نحمي هوية القدس والأقصى، وانتهاكات الاحتلال بالأقصى تكشف عن واقع مزيف ومستقبل موهوم لهم.

وأشار إلى أنّ الاحتلال وسع عدوانه في القدس من هدم للمنازل ومصادرة الأراضي وفرض الضرائب وغيرها بهدف تطهير الفلسطينيين من المدينة المقدسة، لافتا إلى أن الحرب المسعورة تستهدف طمس هوية الشعب الفلسطيني، لكننا سنواصل نضالنا بكافة الأشكال والرباط داخل الأقصى للدفاع عنه.

وبيّن أنّ الرباط في الأقصى قادر على إحباط كل مخططات الاحتلال وإفشال حربه الدينية على الأقصى وقادر على تثبيت هويته الإسلامية، وأن المقاومة في ثبات راسخ وحاضرة من مدينة لأخرى وتقدم تضحيات عظيمة وهي باتت تمثل آمال شعبنا الحقيقة.

وقال: “إن ما يقوم به الاحتلال في الأقصى يتحمل الاحتلال مسؤوليته كاملة عن سياسة التهويد والتقسيم، وشعبنا سيواصل قتاله وجهاده في الدفاع عن الأقصى، نحن في خضم معركة لن تهدأ إلا بتثبيت هوية شعبنا الإسلامية.

ودعا لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه وتشكيل حاضنة شعبية كبيرة وواسعة للمقاومة، وقال: “كما قمنا بعملٍ مقاوم تحت مظلة الغرفة المشتركة بغزة ندعو لتوحيد كافة الفعاليات والعمل المقاوم في الضفة والقدس تحت مظلة مشتركة على غرار الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة بغزة”.

وطالب الأمة العربية والإسلامية بمواقف جادة لدعم أهل القدس وإسنادهم وخطوات عملية لمعاقبة الاحتلال على جرائمه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات