الخميس 28/مارس/2024

هنية: متمسكون بالانتخابات العامة وفوز بيرزيت يؤكد أن حماس عصية على الكسر

هنية: متمسكون بالانتخابات العامة وفوز بيرزيت يؤكد أن حماس عصية على الكسر

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، تمسك حركته بإجراء الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير، واستعدادها لإجراء الانتخابات الطلابية في جامعات قطاع غزة كافة، داعيًا الكل الفلسطيني إلى الانخراط في الترتيبات اللازمة.

وقال هنية، في كلمة له خلال مهرجان الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت احتفالاً بالفوز بانتخابات مجلس الطلبة، إن حماس في مرحلة تحرر من المحتل ومواجهة وجودية، لذلك تتمسك بالشراكة وبالوحدة وبالتعاون وبالتكامل مع كل أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله وقواه وشخصياته على امتداد الوطن وخارجه.

وشدد أن فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت بعد فوزها في جامعة النجاح يمثل امتدادًا لحضور الحركة الوازن في مختلف المستويات والمديات.

وأشار هنية، أن الفوز يحمل ثلاث رسائل مهمة، الأولى أن حركة حماس عصية على الكسر في الضفة الغربية فضلًا عن كل ساحات الوطن، وقادرة على مواجهة المحتل والبطش والإرهاب.

وقال إن كل محاولات واستراتيجيات جز العشب تحطمت على صخرة الوعي والصمود والتجذر لحماس في أعماق الشعب الفلسطيني.

وبين أن الرسالة الثانية من الفوز هي أن الكتلة اليوم تثبت قدرتها على تطويع كل الظروف المعاندة، وتتجاوز كل التحديات والصعاب التي تعترض طريقها، وأنها قادرة على احتواء المتغيرات وتجاوز التعقيدات وملء الفراغ الناشئ عن الاعتقالات أو الاستشهاد أو الإبعاد.

وقال إن الرسالة الثالثة هي أن المشاركة في الانتخابات جاءت من موقع المنافسة الوطنية، وعلى قاعدة التمسك بالشراكة مع كل القوى والفصائل بما تمثله أيضًا هذه الأطر الطلابية.

ولفت إلى أن الفوز يأتي على وقع الدم والشهادة وعلى وقع الانتفاضة المتصاعدة والمقاومة الباسلة التي كان آخرها الليلة في مخيم عقبة جبر في أريحا الصمود، وامتدادًا للمقاومة والبطولات التي يسجلها المجاهدون والمقاومون من كل الفصائل المقاوِمة في غزة والضفة وفي كل مكان.

وفازت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت بغالبية مقاعد مجلس الطلبة، وحصلت على 25 مقعداً، في مقابل 20 مقعداً حصلت عليها الشبيبة الفتحاوية، و6 مقاعد للقطب الطلابي الإطار الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات