الخميس 28/مارس/2024

الأسرى المرضى في سجن الرملة يقررون الإضراب ثلاثة أيام

الأسرى المرضى في سجن الرملة يقررون الإضراب ثلاثة أيام

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قرر الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة، وعددهم 15 أسيرًا، تنفيذ إضراب عن الطعام ثلاثة أيام ابتداءً من يوم غد الخميس حتى يوم السبت.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في تصريح صحفي، إن خطوة إضراب الأسرى جاءت احتجاجًا على ظروف احتجازهم القاسية والصعبة في ظل تصاعد أعداد المرضى وانتهاج جريمة الإهمال الطبي بحقهم، ومماطلة إدارة السّجون في توفير احتياجاتهم الأساسية، وتجاهل جملة من مطالبهم الحياتية.

وبين النادي أنّ هذه الخطوة الصعبة جاءت بعد مطالبات ومحاولات عديدة من الأسرى، على مدار الفترة الماضية، دون استجابة، ما دفعهم إلى قرار الإضراب عن الطعام ثلاثة أيام.

وخلال الفترة الماضية نفذ الأسرى جملة من الخطوات الاحتجاجية، أبرزها إرجاع وجبات الطعام.

ومطالب الأسرى المرضى تتمثل بوقف المماطلة في توفير العلاج اللازم في وقته للمرضى، وتكثيف المتابعة الصحيّة لهم، وتوفير كمية مضاعفة من الطعام، وإلغاء شروط استخدام الهاتف العمومي، والسماح بإدخال الملابس لهم عبر الزيارة.

ووجه الأسرى رسالة إلى كافة جهات الاختصاص ولأبناء الشعب الفلسطيني بضرورة مساندتهم ورفع صوتهم في ظل الجرائم والانتهاكات المتواصلة بحقّهم، وشددوا أنه لا يكفي السعي من أجل تحسين شروط اعتقالهم، بل العمل على تحريرهم.

ويبلغ عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال أكثر من 700 أسير، منهم نحو 200 أسير يعانون من أمراض مزمنة، وأصعب الحالات اليوم حالة الأسيرين وليد دقة، وعاصف الرفاعي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات