الخميس 28/مارس/2024

الغرفة المشتركة: شعبنا لن يقبل أن يستقبل أسراه شهداء

الغرفة المشتركة: شعبنا لن يقبل أن يستقبل أسراه شهداء

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، مساء اليوم الثلاثاء، “شعبنا لن يقبل أن يستقبل أسراه شهداء”.

وجاء التصريح المقتضب للغرفة المشتركة عبر قناتها بـ”التلجرام” مرفقًا بتصميم خاص يحمل صورة الأسير القائد وليد دقة المعتقل منذ 37 عاما، بعد تدهور خطير على حالته الصحية.

ونقلت إدارة سجون الاحتلال على نقل الأسير القائد دقة إلى مستشفى “أساف هروفيه” بعد تراجع خطير طرأ على حالته الصحية.

وفي وقت سابق، طالبت عائلة الأسير وحملة دعمه إلى الإفراج الفوري عنه، محملين سلطات الاحتلال المسؤولية التامة عن حياته مع عدم توفر أي بيئة علاجية لمرض السرطان النادر الذي يعاني منه.

وأدخل الأسير دقة، إلى المستشفى في 23 آذار/ مارس 2023، بعد تدهور حاد على وضعه الصحي إثر تشخصيه بمرض التليف النقوي (Myelofibrosis)، وهو سرطان نادر يصيب نخاع العظم، في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022، والذي تطور عن سرطان الدم الذي أصيب به قبل قرابة عشر سنوات، وتُرك دون علاج جدي.

والأسير دقة (60 عامًا) من مدينة باقة الغربية بالداخل المحتل عام 1948، اعتقل في 25 من آذار/ مارس 1986) وهو من عائلة مكونة من ثلاث شقيقات و6 أشقاء، علمًا أنه فقدَ والده خلال سنوات اعتقاله.

وأصدر الاحتلال بحقه حُكمًا بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ37 عامًا، ثم أضافت سلطات الاحتلال عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح 39 عامًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...