الخميس 18/أبريل/2024

الاحتلال يجرف أراضي ويخطر بسلب 14.5 دونم جنوب نابلس

الاحتلال يجرف أراضي ويخطر بسلب 14.5 دونم جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أراضي زراعية لبلدة عصيرة القبلية، وأخطرت بالاستيلاء على نحو 14.5 دونم من أراضي المواطنين في بلدات تل وجيت وفرعتا جنوب غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: إن آليات الاحتلال جرفت أراضي في عصيرة القبلية للمرة الثانية، مشيرا إلى أنه خلال اليومين الماضيين جرفت مساحات من الأراضي في بلدة بورين، ودير الحطب بمحافظة نابلس، وفق وفا.

وأضاف، أن قوات الاحتلال أخطرت بالاستيلاء على أراضي المواطنين من بلدات تل حوض (رقم 15)، موقع قعدة الجاموس والكركبة، وحوض (رقم 4) موقع خلايل سعدة من اراضي فرعتا، وحوض (رقم 12 و8) من موقع مرج قعدة جاموس، وموقع خلة الجامع من اراضي بلدة جيت؛ بما يقدر بنحو 14.5 دونم لمصلحة توسعة مستوطنة “حفات جلعاد”.

وأشار إلى أن اعتداءات المستوطنين طالت المواطنين في مادما بإطلاق النار على أحد المواطنين، وتقليع أشجار الزيتون في قصرة، وتكسير وتحطيم محتويات إحدى الغرف الزراعية في سبسطية. وفي سياق منفصل، نبه دغلس إلى أن قرار وزير جيش الاحتلال البدء بتطبيق قانون “إلغاء فك الارتباط عن مستوطنات شمال الضفة الغربية المحتلة”، بما يعنيه ذلك من السماح للمستوطنين المتطرفين بالعودة إلى بؤرة “حومش” المخلاة وشرعنتها، مؤشر خطير على تصاعد وتيرة التطورات الميدانية.

من جانبٍ آخر، جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 30 دونما مزروعة بالبصل والباذنجان في قرية النويعمة، بمدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال برفقة 3 جرافات داهمت أرضا مزروعة بالبصل والباذنجان تبلغ مساحتها 30 دونما في النويعمة، للمواطن نايف أبو داهوك، وجرفتها، ودمرت شبكة المياه فيها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...