عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

إحياء ذكرى النكبة في مدينة الموصل العراقية

إحياء ذكرى النكبة في مدينة الموصل العراقية

الموصل – المركز الفلسطيني للإعلام

أحيت عائلات فلسطينية لاجئة في محافظة نينوى شمال العراق، الثلاثاء 16 أيار/ مايو الذكرى 75 لنكبة الشعب الفلسطيني في مدينة الموصل، عبر فاعلية رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ولافتات أكّدت على التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم.

وجاءت الفاعلية التي شارك فيها العشرات، بينهم الأطفال والنساء بدعوة وتنظيم من قبل “رابطة فلسطينيي العراق” وفي إطار الفعاليات الوطنية الفلسطينية لإحياء ذكرى النكبة، ألقيت خلالها كلمات أكدت تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقوقهم، وعلى رأسها حق العودة، واستنكرت العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزّة.

ويعيش في مدينة الموصل العراقية مركز محافظة نينوى نحو 800 لاجئ فلسطيني، حسبما أفادت “رابطة فلسطينيي العراق”، يعانون ظروفاً معيشية صعبة، وتتولى “لجنة خدمات شؤون اللاجئين الفلسطينيين في محافظة نينوى” تنظيم شؤونهم.

ويقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في العراق، بنحو بـ4 آلاف فلسطيني يتركز معظمهم في بغداد ونينوى، من أصل 40 ألف لاجئ، قبل دخول الاحتلال الأمريكي عام 2003، وتعرضهم لحملات تهجير منظمة ، فيما اقتصر حراكهم في السنوات الأخيرة، على المطالبة بالإفراج عن معتقليهم وتحسين حياتهم المعيشيّة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...