الخميس 25/أبريل/2024

المرابطات المقدسيات يدعون لصد اقتحامات الاحتلال المرتقبة للأقصى

المرابطات المقدسيات يدعون لصد اقتحامات الاحتلال المرتقبة للأقصى

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
دعت المرابطات المقدسيات للحشد في المسجد الأقصى؛ لصد أي اقتحامات واعتداءات مرتقبة يوم غدٍ الخميس بالتزامن مع “مسيرة الأعلام” الاستفزازية.

وقالت المرابطة المقدسية منتهى أمارة: “نعمل على حشد عدد كبير من المسلمين للرباط في باحات المسجد الأقصى المبارك لإفشال مخططات الاحتلال، ولن نسمح للاحتلال بفرض سيطرته عليه”.

وشددت، في تصريحات صحفية، تابعها “المركز الفلسطيني للإعلام”، إنه رغم إبعادهن عن المسجد الأقصى يؤكدن على شد الرحال إلى باحات الأقصى والرباط عند أبوابه، داعية الأمتين العربية والإسلامية لنصرة المسجد الأقصى المبارك.

بدورها دعت المرابطة المقدسية خديجة خويص إلى تكثيف التواجد الفلسطيني في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه؛ لصد أي اقتحامات واعتداءات مرتقبة يوم غدٍ الخميس بالتزامن مع “مسيرة الأعلام” الاستفزازية.

وأكدت أن الجماعات الاستيطانية المتطرفة تنوي تنفيذ اقتحامٍ موسّع للحي الإسلامي الملاصق لـلمسجد الأقصى وصولًا لاقتحامه من باب العامود، وذلك بمشاركة وزراء في حكومة الاحتلال.

وبينت أن سلوكيات المستوطنين الاستفزازية سواءً خلال مشاركتهم في “مسيرة الأعلام”، أو عبر اقتحامٍ مكثف للمسجد الأقصى قد تؤدي لاندلاع مواجهة شاملة وعنيفة.

ودعا نشطاء لإحياء الفجر العظيم في الأقصى فجر يوم الخميس المقبل (18 مايو/أيار)؛ والتصدي لاقتحامات المستوطنين ومسيرة الأعلام.

وأوضحت الدعوات ضرورة الحشد في الفجر، تفاديًا للتقييد الذي يُتوقع أن تفرضه قوات الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى مع ساعات الصباح.

وتواصل دعوات إلى ضرورة شد الرحال وتعزيز التواجد والرباط في المسجد الأقصى المبارك، لإفشال مسيرة الأعلام الاستيطانية، والمنوي تنظيمها يوم غد الخميس.

في غضون ذلك، أعلن الحراك الشبابي في مدينة القدس المحتلة يومي الخميس والجمعة المقبلين، أياماً للعلم الفلسطيني، داعياً أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل والشتات، لرفع العلم في كل ساحة، وعند كل نقطة حدود يستطيعون الوصول إليها.

وقدم نشطاء من جماعة العودة إلى “جبل الهيكل” المتطرفة، طلبا رسميا للسماح للمستوطنين المتطرفين بالدخول إلى المسجد الأقصى ضمن مسار مسيرة الأعلام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات