الخميس 25/أبريل/2024

ماهر صلاح: فوز الكتلة في جامعة النجاح تعبير عن توجهات شعبنا الصادقة

ماهر صلاح: فوز الكتلة في جامعة النجاح تعبير عن توجهات شعبنا الصادقة

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ماهر صلاح ، إن الفوز الباهر الذي حققته الكتلة الاسلامية بجامعة النجاح الوطنية، يعبّر عن حقيقة التوجهات الصادقة لدى القطاعات الأوسع من أبناء شعبنا الفلسطيني، ويمثل طلبة الجامعات درّة التاج منهم، والأكثر تمثيلا لميولهم السياسية والتنظيمية.

ويعتقد صلاح، في تصريح صحفي، تابعه “المركز الفلسطيني للإعلام“، أن ما حدث يشير إلى وعي ناضج وعالي لدى الطلاب في تبني خيارات المقاومة والتحرير التي ترفعها الكتلة الاسلامية، ويشكل استفتاءً من الشريحة الواعية والمثقفة والمسيسة لصالح خيار المقاومة.

وبين أن ما حققته الكتلة الاسلامية رغم تعرض أبنائها لملاحقة أمنية صهيونية، يؤكد صدق انتماء طلبة الجامعة لما تحمله الكتلة من مبادئ وأفكار تمثل في عمومها ما يحمله الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج من توجهات سياسية وطنية على رأسها التحرير والعودة، ودعم المقاومة، وإسنادها، وفق قوله.

وقال إن الكتل الطلابية كانت وما زالت الكيان الأوسع الذي تخرّجت منه قوافل مديدة من المجاهدين الفلسطينيين الذين فجروا انتفاضات شعبنا منذ عقود طويلة، ودوّنت في سجلاتها الخالدة أسماء مضيئة ما زالت تمثل لأبناء الكتلة نموذجاً مشرّفا.

ويرى في فوز الكتلة الإسلامية فرصة للإشادة بالعملية الديمقراطية، ومناسبة للتأكيد أن الانتخابات الشفافة على مستوى الوطن تشكل الطريق الأمثل والأصدق للتعبير عن إرادة واختيارات الشعب الفلسطيني، تمهيدا لترتيب البيت الوطني في مواجهة الاحتلال.

ودعا القيادي في حماس المكونات الطلابية على اختلاف توجهاتها للعمل معاً على خدمة الطالب الفلسطيني، وخدمة القضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال وآلته الإجرامية.

وطالب الحركات والمنظمات الطلابية العربية والاسلامية والدولية للوقوف بجانب الحركة الطلابية الفلسطينية والتواصل الفعال معها، باعتبارها ذروة الحركة الوطنية في الدفاع عن القضية الفلسطينية التي تمثل محلّ إجماع لدى الشعوب العربية والإسلامية والأحرار حول العالم.

وفازت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح بحصولها على 40 مقعداً، في مقابل 38 مقعداً حصلت عليها الشبيبة الفتحاوية التابعة لحركة فتح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واقتحامات في عدة مناطق في الضفة...